القاهرية
العالم بين يديك

التموين : عقود المرحلة الأولى لمشروع المستودعات الاستراتيجية تتجاوز ٤ مليارات جنيه

0 52

 

كتبت وفاء غنيم

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية عقود المرحلة الأولى من المخازن الاستراتيجية مع شركات أوراسكوم وسامكريت وحسن علام، باستثمارات تتعدى المليار جنيه للمستودع الواحد.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز طرح فرص استثمارية حقيقية على مدار الأربع سنوات الماضية، وجارى تنفيذها على أرض الواقع وتبلغ أكثر من ١٨ مشروعًا في ١٤ محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ 50 مليار جنيه،وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

وأضاف أن المرحلة الأولى تشمل 4 مستودعات استراتيجية بمحافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر.

وأوضح عشماوي أن تكلفة المستودع الواحد تصل إلى 3 مليارات جنيه، منوها إلى أنها تهدف إلى ضمان توفير احتياطى استراتيجى آمن من السلع الغذائية الأساسية وغيرها من السلع الأخرى وذلك بهدف تخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالى والمستقبلى للبلاد، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع فى إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعى.

وأوضح أن إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية يعمل على تعزيز زيادة المخزون الاستراتيجى للمنتجات لمده تصل إلى 8 أو 9 أشهر، لافتا أنه تم الاتفاق على ضغط فترة التنفيذ فى فترة تتراوح من18 إلى 24 شهرا بدلا من 3 سنوات، وأن كل مستودع سيخدم أكثر من 4 محافظات.
وحضر التوقيع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد عبدالله الانصاري محافظ الفيوم، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: