سوق إبليس الويب المظلم أو حرفيًا دارك ويب (بالإنجليزية: dark web)‏

0 48

عيد على
معظمنا يتعامل مع الشبكة العنكبوتية الإنترنت بل ونقضى معظم وقتنا نتصفح المواقع بمختلف أنواعها ولكن هل فكرت لحظة أنك مراقب بنسبة ١٠٠٪ وليت الأمر ينتهى عند المراقبة ولكن يتم تسجيل كل ما تفعله ثانية بثانية عند الحكومة الأمريكية خاصة وحكومات الدول عامة لا تقلق هذا الجزء المطمئن ولكن القلق كله من سوق إبليس او الويب المظلم هنا القلق بل والرعب الحقيقي اقرأ المقال جيدا وتأمل كل حرف فيه ففيه القلق الحقيقي.
ملحوظة تحذر جريدة القاهرية جميع القراء من الاقتراب من الويب المظلم لو دخلته لن تخرج منه إلا مقتول أو محبوس

والآن ما سوق إبليس هو محتوى الشبكة العنكبوتية العالمية الموجود في الشبكات المظلمة (الدارك نت) والذي يستخدم الإنترنت ولكنه يحتاج برمجيات وضبط وتفويض خاص للولوج إليه.

يشكل الدارك ويب جزء صغير من الويب العميق وهو جزء من الويب لا تُفهرسه محركات البحث، ولكن أحياناً يُستخدم مصطلح «ديب ويب» بصورةٍ خاطئةٍ للإشارةِ إلى الدارك ويب (الإنترنت المظلم).

تتكون الشبكات المظلمة والتي تُؤلِف الدارك ويب من شبكات صغيرة من نوع صديق لصديق (F2F) ند لند (P2P)، بالإضافة إلى شبكات ذات شعبية كبيرة مثل تور وفرينت وآي 2 بي وتديرها منظمات عامة أو أفراد.

يشير مستخدمو الدارك ويب إلى شبكة الإنترنت العادية باسم «الكليرنت» (Clearnet) والتي تعني بالعربية «الشبكة النظيفة» بسبب طبيعتها غير المشفرة.

في حين أن شبكة الإنترنت المظلم تعمل على نظام التشفير، فمثلا شبكة تور (Tor) قد يُطلق عليها في النظام المشفر اسم «أونيون لاند» (onionland) والتي تعني «أرض البصل».

يُعد الإنترنت المظلم جزءاً مهماً من منظومة الإنترنت. حيث يسمح بإصدار المواقع الإلكترونية ونشر المعلومات بدون الكشف عن هوية الناشر أو موقعه.

يمكن الوصول إلى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة مثل خدمة Tor. يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام تور (Tor) وخدمات مماثلة كطريقة لتوفير حرية التعبير عن الرأي والإرتباط والوصول إلى المعلومات وحق الخصوصية.

حقا إنه إنترنت عميق ومظلم ولايوجد به أي خواص من جوجل حيث يمكن القول إنه لا يمكن الوصول إلى مواقع الإنترنت المظلم إلا من خلال شبكات محددة مثل Tor و I2P والمواقع التي يمكن أن تصل إليها ” Tor ” تستخدم على نطاق واسع بين مستخدمي الإنترنت المظلم ويمكن تحديدها من المجال ” onion. ” وفي حين يركز تور ” Tor ” على توفير الوصول المجهول إلى الإنترنت، فإن I2P متخصص في السماح بإضافة أي شخص مجهول من المواقع الأخرى، فهُوِيّات مستخدمي الإنترنت المظلم ومواقعهم تبقى مجهولة ولا يمكن تتبعها بسبب النظام المعقد والمتراكب للتشفير الذي يقوم على عدد كبير من الخوادم الوسيطة التي تحمي هوية المستخدمين وتضمن عدم الكشف عن هويتهم، ولا يمكن فك تشفير المعلومات المرسلة إلا بوساطة عقدة لاحقة في المخطط، مما يؤدي إلى عقدة الخروج. والنظام المعقد يجعل من المستحيل تقريبا إعادة إنتاج مسار العقدة وفك تشفير طبقة المعلومات حسب الطبقة نظرا لقوة مستوى التشفير، والمواقع ليست قادرة على تتبع تحديد الموقع الجغرافي والملكية الفكرية من مستخدميها وكذلك المستخدمين غير قادرين على الحصول على هذه المعلومات حول المضيف. وهكذا، يتم تشفير الاتصالات بين مستخدمي الأنترنت المظلم مما يسمح لهم بالتحدث، وتبادل الملفات بشكل سري للغاية.

و يستخدم الإنترنت المظلم أيضا في أنشطة غير مشروعة، مثل التجارة غير المشروعة، والمنتديات، وتبادل وسائل الإعلام للمراهقين جنسيا والإرهابيين. وفي الوقت نفسه، أنشأت المواقع التقليدية إمكانية الوصول لمتصفح Tor لتوفر الجهد الذي يمكن أن يبذلوه في رحلة البحث عنه، كما عمدت بعض المواقع إلى عدم تمكين الدخول إليها إلا لمستخدمي Tor ، فعلى سبيل المثال، أطلقت ProPublica نسخة جديدة من موقعها الإلكتروني وهي متاحة – حصريا- لمستخدمي تور.

لقد لاقت الأسواق التجارية على الإنترنت المظلم (Dark net Markets) تغطية إعلامية كبيرة، التي تتعلق في المعاملات المتعلقة بالمخدرات غير المشروعة وغيرها من السلع، وبدأت بشعبية موقع «سيلك رود» (بمعنى طريق الحرير) وسوق ديابولو بمعنى (سوق إبليس)، ثم استولت عليها السلطات القانونية. وتشغل الأسواق الأخرى ببيع البرمجيات والأسلحة. وقد جرت محاولة فحص الاختلافات في الأسعار في السوق المظلم على شبكة الإنترنت مقابل أسعارها الحقيقية على أرض الواقع أو عبر الشبكة العالمية، فضلا عن دراسة نوعية السلع المعروضة للبيع على شبكة الإنترنت المظلم. وأجريت إحدى هذه الدراسات على نوع من المخدرات غير القانونية وجدت في تطور، وحظي موقع «كريبتوماركيت» (Crypto markets) بأكثر قدر من الشعبية في مجال بيع المخدرات خلال الفترة الممتدة من يناير 2014 حتى مارس 2015. ومن الأمثلة على النتائج التحليلية عن المعلومات الرقمية، مثل طرق الإخفاء وبلد الشحن، تبدو دقيقة، «ولكن تبين أن نقاء المخدرات غير المشروعة ويختلف ذلك عن المعلومات المشار إليها في قوائم كل منها». ودوافع للوصول إلى هذه الأسواق والعوامل المرتبطة باستخدامها.

مواقع القرصنة
توجد مواقع مخصصة للهكرز والقرصنة الاحترافيه، في هذه المواقع يتم الاختراق مقابل مبالغ مالية معينة من المال.تباع ايضاً برامج ودورات الاختراق النادرة والتي لا يعرف أحد شيئاً عنها.تعتبر هذه المواقع من المواقع الخطرة لأن أصحابها والعاملين فيها هم من عمالقة الاختراق ولا يعتبر التعامل معهم أمر سهل إذ قد يتم اختراقك بمجرد دخولك أحد مواقعهم أو تحميل شيء من محتوى مواقعهم.

مواقع صناعة السلاح
مواقع لتعليم صناعة السلاح والمتفجرات وهي من المواقع التي تحاربها الحكوما ت باستمرار.

مواقع تجارة الأعضاء البشرية
يوجد في النت المظلم الكثير من مواقع تجارة الأعضاء البشرية وتعرض ايضاً وتحدد لها أسعار معينه.

وأخيرا وفوق كل ذي علم عليم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: