ما هي خطة جسر لندن

0 39

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

يطلق على الخطة البريطانية للتعامل مع وفاة الملكة اسم “جسر لندن”. أنشأت هذه الخطة في الستينيات وتم تحديثها عدة مرات على مر السنين. و كشف عن هذه الخطة في عام 2017. وعن جميع خطوات المتعلقة بالحداد الوطني وتجميد البورصة وجميع البنوك بعد الجنازة الملكية.

سيكون أول من يتم إبلاغه بالأخبار المؤسفة هو رئيس الوزراء والوزراء الرئيسيين في الحكومة، عن طريق كلمة مرور تم الاتفاق عليها بالفعل والتي في الحالة المذكورة هي “جسر لندن قد انهار”.

وبعد الاتصال برئيس الوزراء، يأتي دور أمين مجلس الوزراء والوزراء وكبار المسؤولين بحسب الخطة. سيقدم تروس لاحقا الأخبار المحزنة إلى مكتب المجلس الخاص، الذي يعتني بالعلاقات بين التاج والحكومة. و بعدها تأتى كلمة وزير الخارجية إلى حكومات 51 دولة من دول الكومنولث.

سيصدر البيان الصحفي في وقت لاحق. ويتمتع الصحفيون من وكالة أسوشية برس بامتياز حصريا، إبلاغ العالم بخبر وفاة الملكة إليزابيث. مرتديين المذيعين اللباس الأسود كعلامة على الحداد.

بعد الإعلان للعالم عن وفاة الملكة، يأتي دور أحد خدام الملكة الذي سيرتدي بدلة سوداء، ويعلق لافتة حداد على أبواب قصر باكنغهام مع نبأ وفاة إليزابيث. وفي الوقت نفسه، سيظهر إعلان وفاة الملكة على الموقع الرسمي للقصر الملكي وعلى جميع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدوائر الحكومية. يتم استدعاء البرلمان الإنجليزي بشكل عاجل، والذي ربما يجتمع في غضون ساعة لسماع الرسالة الموجهة من رئيس الوزراء إلى مجلس العموم.

في اليوم التالي للوفاة، يجتمع مجلس الخلافة ليعلن بفعالية خلافة الملك الجديد، أي الأمير تشارلز. يقرأ الإعلان في قصر سانت جيمس والبورصة الملكية في مدينة لندن. بعد ذلك، تم إطلاق 41 قذيفة مدفعية من هايد بارك. يجتمع البرلمان مرة أخرى في المساء ليقسم الولاء للحاكم الجديد.

يظل التابوت معروضًا لمدة أربعة أيام في غرفة العرش بالقصر، ثم يتم نقله إلى قاعة وستمنستر ، حيث يظل معروضا للجمهور لمدة أربعة أيام أخرى.

تتضمن الخطة جنازة رسمية، يرأسها رئيس أساقفة كانتربري، بعد تسعة أيام من وفاة الملكة في وستمنستر آبي. عند وصول الجثة، يجب على الدولة بأكملها التزام الصمت. بعد الجنازة، يتم نقل الجثة إلى قلعة وندسور لدفنها في قبر تم إعداده بالفعل في كنيسة القديس جورج، ولا يمكن الوصول إليها من قبل الصحافة.

تنتهي عملية جسر لندن بإيماءة من الملك الجديد: يسقط ابنه تشارلز حفنة من التراب على التابوت من كوب فضي. الوداع الأخير للملكة الأطول عمراً في التاريخ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: