القاهرية
العالم بين يديك

نصائح فعالة للسيطرة على حب الشباب الموسمي

0 26

شيماء صبرى رفعت.

1- استخدمي غسول الوجه بمكونات مضادة للميكروبات
يؤدي الإفراط في إنتاج الزيت على الوجه بسبب موسم الرياح الموسمية الحارة والرطبة إلى انسداد المسام. وبالتالي ظهور حب الشباب.
لمكافحة احتقان المسام وحب الشباب، من الضروري استخدام منظف الوجه المناسب للتحكم في الزيت. يجب أن تبحثي عن غسول للوجه “غير كوميدوغينيك” محمل بمكونات مضادة للميكروبات مثل الزنك PCA لتجنب حب الشباب.

2- أضيفي التونر إلى نظامك للحفاظ على نظافة المسام وتنفسها
صُنع التونر خصيصاً لمنح المسام تنظيفاً شاملاً ومكثفاً. شدد كبار أطباء الجلد على أن تونر الوجه يساعد على إزالة أي بقايا تتخلف على بشرتك بشكل أكثر فعالية بعد تنظيفها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على إنعاش وتنقية بشرتك.
اختاري التونر الخالي من الكحول الطبي، فهو سيقلل من فرصة الجفاف والتحسس. أيضاً، سيسمح للجلد بالشفاء وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني.

3 – افهمي أهمية التقشير لإزالة الشوائب والبكتيريا
نظراً لارتفاع مستويات الرطوبة، تجذب بشرتك المزيد من الشوائب والأوساخ والبكتيريا. هذا يؤدي إلى احتقان المسام مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف. لذلك، في مثل هذه الأوقات، يمكن أن يكون التقشير هو المنقذ لبشرتك عن طريق التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا المسببة لحب الشباب والشوائب. يوضح خبراء العناية بالبشرة أن التقشير بقوة أو بكثرة يمكن أن يضر بحاجز الجلد. ابحثي عن المقشرات اللطيفة التي تعمل على إزالة احتقان المسام دون الإضرار بحاجز البشرة وتكشف عن بشرة منتعشة. تم الاكتشاف مؤخراً، أن التقشير الإنزيمي لا يضر بحاجز الجلد ويقشر الجلد بلطف مما يجعله حلاً مثالياً للاستخدام اليومي لتجنب تراكم خلايا الجلد الميتة.

4- رطبي بشرتك
تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب أيضاً. لا تخلطي بين البشرة الدهنية والبشرة الرطبة. لا تعني البشرة الدهنية أنها رطبة بشكل كافٍ. سيؤدي تخطي المرطب إلى ضخ المزيد من الزيت. السبب – تحفز البشرة غير الرطبة بشكل كافٍ الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الدهون مما يؤدي إلى انسداد المسام وتشقق البشرة.
بالنسبة للبشرة الدهنية ، اختاري المرطب الذي يحتوي على الجل لأن المواد الهلامية خفيفة الوزن ولديها القدرة على اختراق أعمق وبالتالي تنظيم إنتاج الدهون.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: