كيفية علاج الورم الشحمي بالخل

0 23

د. إيمان بشير ابوكبدة

الورم الشحمي عبارة عن كتلة أو عقيدات دهنية تتكون من الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد. في الواقع، يبدو وكأنه بثرة كبيرة يمكن أن تصل إلى عدة سنتيمترات. هو ورم حميد (غير سرطاني) وهو غير ضار وغير مؤلم ولا يسبب الحكة أو ليس أحمر اللون على الجلد وهو ناعم الملمس ويمكن تحريكه تحت الجلد.

نصائح واحتياطات:
– ستساعد التغييرات الغذائية على تقليص رواسب الدهون أو الورم الشحمي. لذلك، تجنب فول الصويا أو الأطعمة التي تحتوى على الغلوتامات أحادية الصوديوم والمحليات الصناعية.
– أبلغ بعض الطبيب عن بعض الآثار الجانبية مثل خفض مستويات السكر في الدم والدوخة وخفقان القلب والقلق. لذلك، إذا شعرت بأي آثار جانبية بعد شرب خل التفاح، فتوقف عن تناوله واستشر الطبيب على الفور.
– شرب الكثير من الماء، واستهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف، وتجنب الأطعمة السكرية.
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

فوائد خل التفاح
– يوازن تماما مستويات الأس الهيدروجيني (الحمضية – القلوية) في الجسم والتي بدورها تساعد على إزالة الورم الشحمي مع منع تكراره.
– يخفف الورم الشحمي ويقلل ببطء من حجمه وبالتالي ظهوره تحت الجلد.
– يعمل كأفضل علاج لفقدان الوزن مما يؤدي إلى تقليل رواسب الدهون في الجسم.
– يحتوى على الأحماض العضوية الأساسية والمغذيات والبكتين والبوتاس والإنزيمات التي ترفع التمثيل الغذائي وتحرق الدهون بشكل أسرع.
– يرطب وينعش الجسم لإزالة احتباس الماء.
– يساعد على الهضم السليم، وطرد السموم والشوائب الأخرى.

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج الورم الشحمي
فيما يلي أفضل طرق خل التفاح التي تجعلك تفهم كيفية التخلص من الأورام الشحمية دون جراحة.

– الطريقة الأولى
تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح قبل وجبات الطعام أو الوجبات الخفيفة الثقيلة لتحسين الهضم وبالتالي منع ترسب الدهون على الجلد.

– الطريقة الثانية
أضف ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقة كبير من خل التفاح إلى كوب من الماء. يشرب كوب ثلاث مرات يوميا.

– الطريقة الثالثة
تذوب ملعقة كبيرة من شمع العسل في مقلاة. يضاف إليه ملعقة كبيرة من خشب الأرز المجفف و المطحون، ويقلب من وقت لآخر. يبعد عن النار و يترك ليبرد قليلا. تضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح و يحرك جيدا. يدهن به المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: