المتحف القومى للحضارة المصرية ينظم برنامج تدريبى بعنوان مشروع صغير من إعادة التدوير

0 11

السيد عيد

نظم المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط وبالتعاون مع برنامج ” أجيال سليمة” التابع لشركة نستلة مصر برنامج تدريبى لمدة ثلاث أيام تحت عنوان ” مشروع صغير من إعادة التدوير ” .. محتوى هذا البرنامج مقدم من قبل مبادرة نيل مصر للتربية البيئية حيث يعاد استخدام وتدوير الموارد مما يساهم في الحفاظ على النظم الاقتصادية والموارد البيئية ويخلق مشاريع تدر دخل على المجتمع ..

 

 

وأوضحت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل أن البرنامج التعليمى الموجه استهدف الأطفال فوق 8 سنوات لخلق وتنشئة “أجيال سليمة” والعمل على زيادة الوعى البيئى لدى الأطفال .. حيث قامت د. نيللى كمال مؤسس مبادرة نيل مصر بتقديم عرض تفاعلي للأطفال عن أهمية البيئة والحفاظ عليها وترشيد الإستهلاك .. وأشارت الأستاذة عزة رزق مسئولة القسم التعليمي بالمتحف أن الحضارة المصرية هي أول الحضارات التي قامت بإستغلال الموارد البيئية بشكل فعال وقامت بإعادة التدوير للخامات وعلى سبيل المثال استغلالهم لجلود الحيوانات وتحويلها لمنتجات قابلة للاستخدام .. وأضافت رزق أن هذه البرامج المتحفية تساهم فى بناء وعى الأطفال لخلق جيل قادر على تحمل المسئولية واتخاذ القرار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: