القاهرية
العالم بين يديك

جامعة سوهاج تصدر العدد الأول للمجلة العلمية الأولى لكلية التمريض

0 31

 

كتب _علي البديوي

أعلن الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج إنه تم إصدار العدد الأول من أول مجلة علمية تصدر عن كلية التمريض تحت عنوان ” Sohag Journal of Nursing Science”، وذلك بعد موافقة مجلس الجامعة و إقرارها من المجلس الأعلي للجامعات.

وقال “عبد الخالق” أن إدارة الجامعة تولى إهتماماً كبيرًا بالمجلات العلمية فى مختلف التخصصات، حيث أن تنوع إصدار المجلات العلمية الدورية للكليات يعكس جهود إدارة الجامعة المبذولة لدعم و تعظيم البحث العلمى والنشر الدولى، مؤكداً علي أهمية النشر العلمي لنشر المعرفة والعلم بالمجتمع المحلي والدولي، مما يعزز وضع الجامعة العلمي بين الجامعات داخل مصر وخارجها.

وقال الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف علي كلية التمريض ورئيس مجلس ادارة المجلة ان مجلة سوهاج لعلوم التمريض تعد أول مجلة علمية تصدر عن كلية التمريض منذ تأسيسها بالجامعة في عام ٢٠٠٦، حيث تنشر المجلة أوراق جديدة تتميز بالحداثة والتجديد، والتى تقدم إسهاماً ملموساً فى مجال التمريض.

وأكد “النعماني”حرص إدارة الجامعة على مساعدة أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين على نشر بحوثهم العلمية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، بما يساهم فى تقدم الكليات والجامعة فى التصنيفات العالمية.

وأضافت الدكتورة غني عبد الناصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ورئيس التحرير أن هذه المجلة نصف سنوية، وتهتم بنشر الابحاث العلمية فى مجالات التمريض المختلفة، حيث يتم تقييم ومراجعة هذه الأبحاث ١٥ استاذ في علوم التمريض المختلفة، منهم أساتذة من دولتي العراق والكويت، وجامعات اسكتلندا، اندونسيا و تكساس بإلإضافة الي أستاذ تمريض من دولة الفلبين.

ومن جانبها اوضحت الدكتورة نادية محمد علي صالح سكرتير تحرير المجلة أن العدد الأول للمجلة يحتوي علي ٧ أبحاث علمية، ناقشت عدد من الموضوعات العلمية في عده مجالات مختلفه كالتمريض الباطني والجراحي و إدارة التمريض الحديث وتمريض الاطفال و التمريض النفسي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: