محافظ القاهرة يتابع استكمال أعمال تطوير سور مجرى العيون

0 19

 

كتب _علي البديوي

في اطار المشروع القومي للقضاء على العشوائيات، وتوفير حياة كريمة لقاطنيها ، تابع السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال إزالة العقارات التي تم إخلائها بالمناطق الخطرة وغير الآمنة بمنطقة الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون، لتنفيذ مخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من 95 فدانًا لإنشاء مجمع حضاري سكني وترفيهي يعيد للقاهرة رونقها ومظهرها التاريخي بمنطقة سور مجرى العيون.

وقد أسفرت أعمال الإزالات بمنطقة الجيارة وحوش الغجر عن هدم كلي بما يقارب 200 عقار من إجمالي 520 عقارا مقرر هدمهم بالكامل ونقل سكانهم إلى مدينة الخيالة، وذلك لتطوير منطقة سور مجرى العيون.

ونقلت محافظة القاهرة، 1196 أسرة من إجمالي 1660 أسرة مقرر نقلهم لهدم العقارات غير الآمنة التي يقطنوها وتطوير المنطقة بالكامل.

يستهدف مشروع تطوير سور مجرى العيون تنفيذ مشروع سياحي ثقافي ترفيهي على الطراز الإسلامي، على مساحة 95 فدانًا، يضم مسارح وسينمات، ومول تجاري ترفيهي فندقي على مساحة 12.5 فدان، وذلك في اطار خطة الدولة لتطوير المناطق التاريخية وإعادة الواجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى، حيث سيتم تنفيذ المنشآت على طراز إسلامي قديم ومن بينها أسواق متنوعة تشمل منتجات الحرف التراثية، مثل الخيامية، والمغربلين، والصاغة، والنحاسين، وغيرها من المنتجات التي اشتهرت بها القاهرة التاريخية، بالإضافة إلى منطقة للفنون بها مسرح مكشوف ودور سينما ونوافير تراثية تزين المظهر الجمالي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: