زيوت عطرية لألم البواسير

0 16

د. إيمان بشير ابوكبدة 

 

البواسير هي حالة شائعة تسبب أعراض الألم والحكة ونزيف المستقيم. قظ تكون البواسير إما داخلية (داخل القناة الشرجية) أو خارجية (تحت الجلد حول فتحة الشرج)، وغالبا ما تحدث عند كل من الرجال والنساء.

 

الأسباب

هناك عدد من الأسباب التي تسهم في تطور البواسير، بما في ذلك الإمساك، والإسهال، والحمل، والسمنة. تحدث البواسير أيضا بسبب الشقوق الشرجية (تمزقات في الأنسجة المبطنة للشرج) أو تدلي المستقيم.

 

الزيوت العطرية للبواسير

– زيت النعناع

هو له تأثير مبرد ومهدئ عند وضعه موضعيا على الجلد. زيت النعناع فعال في تقليل الالتهاب والألم المصاحب للبواسير.

 

– زيت شجرة الشاي

هو زيت له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. زيت شجرة الشاي فعال في تقليل حجم البواسير والمساعدة في التئام الشقوق الشرجية.

 

– زيت الآس

زيت له خصائص قابضة ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات. زيت الآس فعال في تقليص البواسير وتسكين الألم والانزعاج المرتبطين بها.

 

– زيت السرو

زيت له خصائص قابضة ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات. زيت السرو فعال في تقليص البواسير وتقليل النزيف وتسكين الألم المصاحب لها.

 

– زيت القرنفل

زيت له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. زيت القرنفل فعال في تخفيف الألم المصاحب للبواسير وتقليل الالتهاب.

 

– زيت اللبان

زيت له خصائص قابضة ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات. زيت اللبان فعال في تقليص البواسير وتقليل الالتهاب وتسكين الألم المصاحب لها.

 

– زيت الشبت

زيت له خصائص طارد للريح ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات. زيت الشبت فعال في تخفيف الألم المصاحب للبواسير وتقليل الالتهاب.

 

– زيت اللافندر

زيت له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. زيت اللافندر فعال في تخفيف الألم المصاحب للبواسير وتقليل الالتهاب.

 

– زيت البابونج

زيت له خصائص طارد للريح ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات. زيت البابونج فعال في تخفيف الألم المصاحب للبواسير وتقليل الالتهاب.

 

– زيت العرعر

زيت له خصائص مدر للبول، وقابضة، ومضادة للالتهابات. زيت العرعر فعال في تقليص البواسير وتقليل الالتهاب وتسكين الألم المصاحب لها.

 

طرق استخدام الزيوت للبواسير

– التطبيق الموضعي

تدليك الزيت العطري المخفف على الجلد برفق. من المهم تخفيف الزيت العطري بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون قبل وضعه على الجلد لتجنب التهيج.

 

– حمام المقعدة

أضف 5-10 قطرات من الزيت العطري إلى ماء الاستحمام الدافيء. والجلوس فيه لمدة 20 دقيقة.

 

– الضغط

عمل الكمادة عن طريق نقع قطعة قماش نظيفة في مزيج من الماء والزيت العطري. يجب بعد ذلك وضع الضغط على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة.

 

– الرش

إضافة 10 قطرات من الزيت العطري إلى كوب من الماء. يجب بعد ذلك رش الخليط على المنطقة المصابة 3-4 مرات في اليوم.

 

– الاحتياطات

الزيوت العطرية قوية ويجب استخدامها بحذر. من المهم دائمًا تخفيف الزيوت العطرية بزيت ناقل قبل وضعها على الجلد.

قد تسبب بعض الزيوت العطرية تهيجا أو حساسية أو آثارا جانبية أخرى. من المهم إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدام الزيت للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه.

إذا واجهت أي تهيج أو احمرار أو تورم بعد استخدام الزيت، فتوقف عن استخدامه فورا واستشر الطبيب إذا لزم الأمر.

 

تحذير: يجب على النساء الحوامل والأطفال الصغار تجنب استخدام الزيوت العطرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: