القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مكعبات الجمال لبشرة مشرقة في الصيف

87

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

من أفضل خصائص الثلج هي مضادات الالتهاب التي تساعد في علاج مشاكل البشرة. كما يحسن الدورة الدموية للبشرة ويجعلها مشرقة. ويوفر العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات.

 كيفية عمل مكعبات الثلج للبشرة
– مكعبات الريحان
تزيل هذه الوصفة الزيوت الزائدة، و تساعد على علاج حب الشباب، و حروق الشمس.
الطريقة: تخلط حفنة من أوراق الريحان مع كوب من الماء و ملعقتان كبيرتان من جل الصبار في الخلاط. يصب المزيج في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

– مكعبات القهوة
تعمل هذه الوصفة على إزالة الجلد الميت من البشرة.
الطريقة: تذوب ملعقتان كبيرتان من القهوة في كوب من الماء المغلي.. تصب في صينية مكعبات الثلج وتترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم

مكعبات الخيار
تعمل هذه الوصفة على تنظيف البشرة، و علاج حروق من أشعة الشمس.
الطريقة: يمزج كوب من عصير الخيار مع عصير نصف حبة الليمون. يصب المزيج في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة كل مساء.

 مكعبات الحليب
تستخدم هذه الوصفة لترطيب البشرة، وتمنع التصبغات.
الطريقة: يمزج ربع كوب من الحليب مع ربع كوب من الماء. يصب المزيج في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم.

 مكعبات القرفة
تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة، وتجديد خلاياها.
الطريقة: اضافة مطحون القرفة إلى كوب من الماء الدافئ. يصب في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

– مكعبات الورد
تستخدم هذه الوصفة لتخفيف من تهيج البشرة.
الطريقة: يمزج كوب من ماء الورد مع كوب من الماء. يصب المزيج في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات في اليوم.

مكعبات الشاي الأخضر
هذه وصفة لشد البشرة وعلاج الهالات السوداء والبثور.
الطريقة: ينقع كيسين شاي في كوبين الماء المغلي لمدة 5 دقائق. يصفى الشاي و يصب في صينية مكعبات الثلج ويترك بالفريزر حتى يتجمد. بعد ذلك، تمرير قطعة من مكعبات الثلج على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات