الأخبارمصر

الجامعة المصرية الروسية تفتتح معرض “كلية الصيدلة” لمستحضرات التجميل.

 ماهر بدر
افتتحت قيادات الجامعة المصرية الروسية برعاية الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، المعرض الأول لمستحضرات التجميل الخاص بـ”كلية الصيدلة” تحت مسمى “First ERU Beauty EXPO”، ضمن الأنشطة الطلابية العملية داخل الحرم الجامعى، والذى سيقام بشكل دورى كل عام أكاديمى؛ ليضم عدداً من المنتجات المتميزة المرتبطة ببعض المقررات الدراسية لطلاب فرق كلية الصيدلة.
أعلن الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن المعرض يأتى فى إطار تشجيع وتوفير الدعم لكل وسائل تنمية قدرات ومهارات الطلاب؛ لمساعدتهم على العمل الجماعى وتهيئتهم لسوق العمل المحلي والدولي وإكسابهم خبرات عملية مرتبطة بما قاموا بدراسته تؤهلهم لريادة الأعمال والمساهمة فى التنمية المستدامة ومن تلك الوسائل إقامة تلك المعارض وتحفيز الطلاب للتنافس فى تصنيع بعض المنتجات الصيدلية من الخامات الأساسية الطبيعية.
أشاد رئيس الجامعة المصرية الروسية، بمستوى الطلاب المرتفع من خلال ما شاهده من منتجات مستحضرات التجميل المتميزة والمصنعة بجودة من مكونات طبيعية.. موجهاً الشكر للقائمين على المعرض من أعضاء هيئة التدريس بـ”كلية الصيدلة” داخل الحرم الجامعى؛ وذلك لحرصهم على إقامة هذا المعرض المتميز والمهم لطلاب الكلية من أجل تدريبهم على المساهمة فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة من خلال أحد مجالات العمل الصيدلى والاستثمارى.
فى ذات السياق، أكد الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من المعرض تشجيع الطلاب على البحث العلمى والإبتكار، وفتح المجال للطلاب للمشاركة بأفكارهم وتوفير منتجات جيدة للمجتمع وتسهيل الحياة على المواطنين.. موضحاً أن مشروعات المعرض تسمح للطلاب بتنفيذ ابتكاراتهم بإستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية، ومن بينها تحضير منتجات تجميل مختلفة للعناية بالبشرة و الشعر والجسم، ومطابقة لمواصفات الجودة المتعارف عليها فى هذا المجال.. مشيرا أن المعروضات قد نالت إعجاب الحضور الذين حضروا فعاليات المعرض.
أضاف عميد كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، أن الكلية تهتم بتبادل الخبرات بين الطلاب وبعضهم البعض فى تلك المعارض العلمية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، وإطلاعهم على أحدث الإكتشافات والأبحاث العلمية والصيدلة التكنولوجية؛ للوصول إلى هدف تطبيق وممارسة مهنة الصيدلة بالشكل المرجو؛ لتخريج صيدلى قادر على المنافسة.
من جانبها، أوضحت الدكتورة عفاف رمضان، رئيس قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، أن المعرض هذا العام كان تحت إشراف الدكتورة أمل عبد المنعم مدرس الصيدلانيات، وبمشاركة فعالة من الصيدل محمد أشرف عضو الهيئة المعاونة بالقسم.. لافتةً إلى أن إدارة الكلية حريصة من خلال إقامة تلك المعارض إعداد خريج متميز وقادر على مواكبة متطلبات سوق العمل سواء “المحلى، الإقليمى، والدولى”.
أفادت رئيس قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، بأن المعرض هذا العام استطاع أن يحقق الأهداف المرجوة فى رفع مستوى وتطوير أداء الطلاب فى قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، وتوسعة آفاقهم بالتعاون مع بعضهم للحفاظ على مستواهم المتميز والإرتقاء به بشكل مستمر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: