تكنولوجيا

السوشيال ميديا يبن المزايا والعيوب

كتب سيد محسن

قبل الحكم على اي شيئ لابد من تحديد مدى الاستفادة منه ومدي الضرر منه ومن اكثر شاءعات العصر الحالي الميديا بانواعها فمحاولة منا تفسير هذا الموضوع نحدد مميزاته وعيوبه في الاتي

مميزات السوشيال ميديا

تتمتع مواقع السوشيال ميديا المختلفة بالعديد من المميزات التي تخدم جميع الفئات المستخدمة على أوسع نطاق ويمكن حصر هذه المميزات في عدد من النقاط.

تقليل المسافات: حيث أسهمت مواقع السوشيال ميديا في تقليل المسافات بين المستخدمين حيث أمكن بسهولة أرسال الرسائل والرد عليها في نفس اللحظة دون أي عقبات، كما أتاحت إمكانية التفاعل بين المستخدمين والتعليق على مختلف آراء والموضوعات بشكل سلس وسهل.

اكتساب المزيد من الأصدقاء: تتيح مواقع السوشيال ميديا لك التعرف على المزيد من الأصدقاء من جميع أنحاء دول العالم دون وجود أي عقبات.

وسيلة فعالة للشركات والمؤسسات: حيث تمكن مواقع التواصل الإجتماعي أصحاب الشركات والمؤسسات من الترويج عن منتجاتهم و سلعهم وأفكارهم بكل سهولة من خلال هذه المواقع، كما يمكن كسب المزيد من العملاء المحتملين الذي ترغب المؤسسات في استهلاك سلعهم المختلفة، كما تساعد مواقع السوشيال ميديا في الحفاظ على العملاء الحاليين ومعرفة ردود أفعالهم أول بأول.

متابعة الأحداث: حيث يمكن من خلال مواقع السوشيال ميديا متابعة الأحداث والأخبار أول بأول بكل سهولة.

أرشيف دائم: يمكن استخدام السوشيال ميديا كأرشيف للصور والمدونات والخواطر المختلفة، والتي يمكن الرجوع إليها في أي وقت تحب.

وسيلة إتصال مجانية: تعبر السوشيال ميديا وسائل إتصال مجانية حيث يمكن الاتصال مع أي شخص حول العالم بكل سهولة وبدون تكاليف تذكر عكس وسائل الاتصال الأخرى التي تحتاج إلى تكاليف باهظة مثل المكالمات الدولية، حيث أن مكالمة واحدة تكلف العديد من الدولارات بعكس وسائل السوشيال ميديا التي لا تحتاج إلى تكاليف

اضرار السوشيال ميديا

إذا كانت السوشيال ميديا تمتلك العديد من المميزات كذلك تمتلك ايضاً العديد من الأضرار التي يمكن تحديدها في.

الهكر: تأتي أولى الأضرار في مواقع السوشيال ميديا هي إمكانية تهكير الحساب الخاص بك، أو بشركات وسرقة المعلومات والبيانات المتواجدة عليها واستخدمها في الإضرار بك.

الخصوصية: حيث لا تتمتع بخصوصية كاملة على مواقع السوشيال ميديا، حيث يمكن لأي شركة إعلانات الوصول اليك بكل سهولة.

الانفتاح: منذ بداية مواقع السوشيال ميديا وزاد الانفتاح في المجتمعات العربية وأصبح ما كان غير لائق مباح وسهل من قبل البعض بدون احترم للفئات المختلفة المتواجدة على السوشيال ميديا.

الإدمان: البعض داخل في مرحلة الأدمان بسبب التواجد الكثير على هذه المواقع وعدد تحديد وقت محددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: