الأخبارمصر

أئمة وعلماء ليبيا يشيدون بجهود مصر الأزهر في مواجهة الإرهاب والتطرف

 

متابعة _ نهال يونس

استقبل فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم الأربعاء بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر؛ وفد أئمة وعلماء ليبيا المشاركين في ورشة العمل التدريبية التي نظمها إدارة الفروع الخارجية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة الأستاذ أحمد فوزي، مدير المكاتب الخارجية، وعقدت تحت عنوان: «دور أئمة ليبيا في الحفاظ على النسيج الاجتماعي» بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبالتعاون مع أكاديمية الأزهر لتدريب وتأهيل الأئمة والدعاة، وتنسيق وإشراف وحضور الشيخ أكرم الجراري، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي فرع ليببا.
ورحب رئيس الجامعة بأئمة وعلماء ليبيا الشقيقة، قائلًا لهم: أهلا وسهلًا بكم في بلدكم الأول مكرر مصر الأزهر كما يؤكد دائمًا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
ووعد رئيس الجامعة بتقديم الدعم الكامل لهذه الوجوه الطيبة المباركة؛ حفظة كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، قائلًا لهم: صدوركم وعاء لحفظ القرآن الكريم، بارك الله فيكم، وحفظكم وحفظ الله ليبيا الشقيقة، وقريبًا تعود كما كانت من قبل إن شاء الله تعالى.
من جانبهم بعث أئمة وعلماء ليبيا الشقيقة ببرقية شكر إلى جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبًا، مؤكدين أنه في وسط المحن التي عايشتها ليبيا كانوا يجدون الدعم الكامل من الشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية.
كما قدموا الشكر والتقدير لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين، بل الإنسانية كلها.
وطالب الأشقاء من ليبيا بعقد بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر والجامعة الأسمرية الإسلامية بليبيا، مؤكدين على أن المنهج الأزهر هو صمام الأمان للأمة كلها.
وفي ختام اللقاء قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بتوزيع الهدايا عليهم جميعًا، كما قام بتكريم الطفل الحارس الحافظ للقرآن الكريم، وقام باعطائه نسخة من «القرآن الكريم» وقَبَّلَه ومنحه شهادة تقدير من فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع ليبيا، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع رئيس جامعة الأزهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: