المحافظاتالمنياحوادث وقضايا

نقابة المحاميين تقر اتخاذ إجراء ضد المحامي المتهم بتفجير مجمع محاكم المنيا

كتبت _ نهال يونس 

أكد محمد الكسار، عضو مجلس نقابة المحامين، أن النقابة العامة سوف تتخذ الإجراء اللازم ضد المحامي الذي علق منشورات تهدد بتفجير مجمع محاكم المنيا.

وقال الكسار في بيانه: “فور العلم بأن المتسبب في الواقعة محامي، بعد القبض عليه، تم الاتصال بالنقيب العام رجائي عطية وإبلاغه عن واقعه اليوم في مجمع محاكم المنيا، والذي أبدي استنكاره لما قام به المحامي”.

وسبق أن أوضح المحامي محمد الكسار، تفاصيل أزمة وجود منشور داخل مجمع محاكم المنيا، يهدد بتفجير المحكمة.وقال الكسار، في تصريحاته : مع صباح يوم العمل في المحكمة فوجئ المترددون من مواطنين ومحامين وموظفين بهذا المنشور داخل المحكمة، مما أثار الذعر، وتم طلب تدخل الشرطة.

وأضاف: حضرت الشرطة وقررت إخلاء المحكمة، وتم تفتيش المحكمة للتأكد من خلوها من أي تهديد، بالاستعانة بخبراء المفرقعات، كما يجري الآن تفريغ كاميرات المراقبة لاستيضاح الموقف وطريقة تعليق هذا المنشور.

وعلق الكسار: لم يتم إيجاد أي متفجرات، ولكن تم إخلاء المحكمة وتجري التحقيقات الآن، متوقعا: من الممكن أن يكون قد تم تعليق المنشور في ساعة مبكرة من صباح اليوم أو مع نهاية يوم العمل الخميس الماضي.

وأكمل: من المرجح أن يكون الهدف من تعليق المنشور هو تعطيل سير الجلسات، خاصة مع عقد جلسة الأسبوع الحالي تخص قضايا إرهاب، سبقها جلسة الأسبوع الماضي، بما قد يدفع المنتفعين إلى محاولة تأجيل الجلسة أو التأثير على قرار المحكمة.

وألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على محام لنشره رسائل تهديدات بتفجير مجمع محاكم المنيا.

واعترف المتهم أمام أجهزة التحقيق بوزارة الداخلية بارتكابه الواقعة، مؤكدا قيامه بذلك لرغبته في تأجيل جلسة تنظرها المحكمة في قضية جنائية لموكله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: