الأخبارالفنالمزيدمصر

الشخصيات الحقيقية بمسلسل الاختيار 2 اللواء محمد جبر

 

أبرزت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2” بسالة اللواء الشهيد محمد جبر، مأمور مركز شرطة كرداسة، في الدفاع عن المركز ضد العناصر الإرهابية التي تجمهرت حول المركز أثناء  فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ولعب الفنان أشرف عبدالباقي دور اللواء “جبر” المُلقب بـ “أسد كرداسة”، والذي دافع عن المركز وسط تهديدات العناصر الإرهابية المسلحة التابعة لجماعة الإخوان حتي استشهد، ويستعرض “أفيش” أبرز المعلومات عن الشهيد محمد جبر.

الهجوم على مركز شرطة كرداسة

بدأت الأحداث يوم 14أغسطس 2013 أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة حيث قامت عناصر إرهابية تابعة لجماعة الإخوان بالهجوم على مركز كرداسة وتجمهروا حوله حاملين السلاح والذخيرة.

اتخذ اللواء “جبر” قرار بالدفاع عن المبنى وعدم الاستسلام للعناصر الإرهابية المسلحة واستبسل في الدفاع عنه برفقة ضباط القسم.

 

 

إشعال النيران وإطلاق القذائف

أطلقت العناصر الإرهابية قذائف “آربي جي” وأشعلت النيران في السيارات الخاصة بمركز الشرطة المتواجدة حول المركز وقاموا باطلاق النيران على اللواء وجنوده من الضباط.

واستمر تبادل إطلاق النار بين الطرفين حيث رفض رجال الشرطة الاستسلام واستبسلوا في الدفاع عن المبنى بقيادة اللواء “جبر” حتى تم استشهادهم.

شهداء كرداسة

التمثيل بجثث الشهداء

أسفر الهجوم على مركز شرطة كرداسة عن استشهاء اللواء “جبر” و 13 آخرين من ضباط ورجال أمن المركز، وقامت العناصر الإرهابية بالتمثيل بـ “جثثهم” وقامت بتصوير تلك المشاهد فأطلق عليها “مذبحة كرداسة”.

وأيدت محكمة النقض عام 2018 الحكم بالإعدام على 20 متهمًا والسجن المؤبد على 180 آخرين؛ لإرتكابهم جرائم عمد بعد اقتحاهمهم قسم شرطة كرداسة وقتلهم مأمور المركز ونائبة و 12 آخرين من ضباط وأفراد الأمن والتمثيل بجثثهم.

مناصب تولاها “جبر”

عُرف عن اللواء محمد جبر الالتزام والجدية في العمل وشغل موقع “المأمور” فى ثلاث مراكز فى الجيزة، كما قضى على ظاهرة العصابات المسلحة فى كرداسة بحملات أمنية متكررة.

وصدر قرار بترقيته لرتبة “لواء” ونقله من مركز كرداسة للعمل مساعدًا لمدير أمن الجيزة، إلا أن تنفيذ قرار الترقية تأخر 24 ساعة بسبب اندلاع أحداث شغب إثر فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى