منوعات

رجيم لخسارة 5 كيلو فى أسبوع.. ما تشيليش هم لو عندك مناسبة مهمة قريب

متا بعه : وفاء خروبه 

قد تتفاجأ المرأة بمناسبة مهمة خلال الفترة المقبلة، والتى تتطلب منها ارتداء ملابس معينة، قد لا تناسب وزنها الحالى، لذلك تلجأ للكثير من الحيل التى تساعدها على إنقاص وزنها لكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع، من خلال اتباع نظام غذائى، نستعرضه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” timesofindia.indiatimes”.

رجيم لخسارة 5 كيلو فى أسبوع 

اليوم الأول: 

يمكن اختيار أي فاكهة غير الموز، وتناولها بكميات معتدلة بوجبات الإفطار والغداء والعشاء أيضاً، كما ينصح بتناول البطيخ لاحتوائه على الكثير من الماء كما يساعد على إنقاص الوزن بسهولة.

اليوم الثاني: 

يمكنك تناول أي نوع من الخضراوات المسلوقة أو النيئة بوجبات الطعام، ويمكن تناول حبة بطاطس متوسطة الحجم أثناء الإفطار مع ملعقة صغيرة من الزبدة قليلة الدسم.

اليوم الثالث: 

ينصح بتجنب الموز والبطاطس، مع إمكانية تناول جميع أنواع الفواكه والخضراوات المسلوقة / النيئة خلال وجبات اليوم.

اليوم الرابع: 

يمكن تناول الموز والحليب فقط في اليوم الرابع، ومن الأفضل استخدام ستة إلى ثمانية موزات كبيرات، مع ثلاثة أكواب من الحليب الخالي من الدسم لتناولهم خلال اليوم.

اليوم الخامس: 

مسموح بتناول دجاج / سمك بحجم (280 جرام) مع ست حبات طماطم كاملة، ويمكن للأشخاص الذين يتبعون النظام النباتى استبدال اللحوم  بأرز بني أو جبن، مع الإفراط فى شرب الماء.

اليوم السادس: 

يفضل فى اليوم السادس، تناول عدد غير محدود من الخضار ويفضل أكثر تناول السبانخ ولكن بدون البطاطس، ويمكن للنباتيين تناول الأرز البني أو الجبن، ولغير النباتيين يمكن تناول الدجاج / السمك بحجم (280 جرام)، مع شرب الكثير من الماء.

اليوم السابع: 

يمكن تناول أرز بني وعصير فواكه طبيعية وفواكه وخضراوات يمكن خلال اليوم.

تمارين رياضية ومشروبات مسموح بها 

يجب ممارسة رياضة المشى يومياً لمدة 45 دقيقة طوال الأسبوع، مع تجنب أي تمارين روتينية صارمة عند الشعور بالضعف، مع تجنب تناول الفاصوليا والمحليات والمشروبات عالية السعرات الحرارية، ويمكن تناول الشاي الأسود أو شاي الأعشاب أو القهوة السوداء ولكن بدون إضافة أي سكر.

تثبيت الوزن 

وبمجرد الانتهاء من الأسبوع والنجاح فى إنقاص وزن الجسم، يُنصح بتناول وجبة غنية بالبروتين ووجبة منخفضة الكربوهيدرات في الأسبوع التالي، مع تجنب الوجبات السريعة التى تتسبب فى زيادة الوزن مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى