القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

السعادة بالحب

120

كتبه د/ سماح محمد
وصف الحب بانه مزيج من المشاعر الإنسانية والتصرفات والافعال التي تحمل الكثير من المودة والرحمة والاحترام والرغبة القوية في حماية الحبيب والاحتواء ورسم السعادة له ، ولكن من قديم الازل اختلف العلماء حول الوصول الى معني موحد .. وأرى ان الحب هو العطاء بدون مقابل والرغبة في رؤية الاخر دائما ، والشعور بالاحتواء و الأمان في نفس الوقت .. ويمكن ان نعتبر هذا الحب هو الحل العاطفي والذى يتمثل في حب الزوج أو الحبيب أو الشخص الذى يمكن ان نكمل معه الحياه دون ان يكون هناك حواجز سواء نفسيه او جسدية أو روحانيه بين بعضنا البعض.
لذا الحب الطريق الأساسي للصحة النفسية فهو يقوى الانسان ويثبته للاستمرار بهدف ، ولكن هل تستمر الحياة بين اى زوجين بشكل ثابت او للافضل ؟ هل تجد العديد من العقبات التى تواجه الأزواج ؟ هل هناك سر يحافظ على اى علاقة بين الرجل والمراة ؟ هل يمكن التفائل بحياة مستقرة وسعيدة سواء في بداية الحياة الزوجية أو بعد مرور سنوات من العمر ؟
نعم .. يمكن للسعادة ان تطرق باب أى رجل أو أمراة باستمرار المودة والرحمة بينهم ، ولكن لكي تتحقق هذه المودة والرحمة لابد من المحافظة على الحب ..
نعم .. الحب هو الغلاف الجوى الذى يبعث الاستقرار داخل اي حياة زوجية ، فبالحب سيراعي كل منهم حقوق وواجبات تجاه بعضهم البعض سواء في نفسه، وعرضه ، وماله وحياتهم كلها ..
لذا .. سيدتي استمرى في العطاء والحب لزوجك لان الحياة .. أنت مفتاحها ، اقبلي على الحياة بكل سرور وبهجه ، استمرى في البحث عن رضا زوجك وحبه ، حققي أهدافة في الحياة الدنيا والاخرة ، وفي نفس الوقت حافظي على نفسك وشكلك وحياتك.
أسعي الى تجديد اسلوب الحياة فكوني الاميرة والخادمة كوني الام والصديقة ، ركزي على زوجك واولادك بشكل متوازن ولا تضغي على حق احد منهم ، استمرى في تجديد الصور الذهنية بداخلك واجعلي ابتسامتك تعلوا الجدران ، أكسرى الملل الذى قد يصيب الحياة.
أسعي الى تحقيق التوازن بين أحتياجاتك الداخلية ومظهرك وبين قيادتك لمركب الحياة الزوجية ، نعم .. أنتي القائد والروبان ..
سيدتي … حبي كل من حولك .. ستجدى الرضا والسعادة لك ولمن حولك ..

قد يعجبك ايضا
تعليقات