الصحة والجمال

الذهب لنضارة بشرتك …كتبت/هبه علي

دائماً تسعى حواء إلي الجمال ولو قيل لها أن جمالك في أسنان الأسد لإقتلعتها من فم الأسد حتي تعتني بجمالها .
ولكن الأمر أبسط من أسنان الأسد فجمالك في الذهب عيار ٢٤.
وأستخدم الذهب للعناية بالبشرة منذ عهد الفراعنة .وكانت كليوبترا تستخدم الذهب علي وجهها لإضفاء رونق ونضارة علي بشرتها

وإعتقد المصريون القدماء أن للذهب قوى شافيةً للروح، والجسد، والعقل. كما إستخدم الرومان الذهب في تحضير مستحضراتٍ تعالج الآفات، والقروح الجلدية،

أما في الطب الصيني القديم كان الذهب سر البشرة الشابة، وفي وقتنا الحالي يستخدم الذهب في العلاجات الطبية وفي الماسكات التجميلية
وتستخدم أوراق الذهب في علاج وتجديد البشرة، ويمنح قناع الذهب عيار 24 الليونة والنضارة الطبيعية للبشرة عن طريق إبطاء نضوب الكولاجين وإعادة المرونة للبشرة وتحفيز نمو خلاياها،

أما عن تأثيره المرئي في شد البشرة فالذهب قناع مضاداً لشيخوخة البشرة. وعلى الرغم من تكلُفَته المرتفعة إلا أن له فوائد لا يمكن تجاهلها

يحتوي قناع الذهب على الكركم ورقائق الذهب والألوفيرا،
ويحتوي كريم الذهب على رقائق الذهب، وبودرة الذهب، وزيت جنين القمح، والزعفران، والألوفيرا، وخشب الصندل، الأمر الذي يجعل الوجه يبدو أفضل على الأقل بنسبةٍ تصل إلى 30% بعد استخدام القناع.

أولًا – الفوائد الطبية والتجميلية «لمنتجات الذهب»:
– النعومة والترطيب وتحسين ملمس البشرة.
– تأخير ظهور التجاعيد وعلاج التجاعيد الدقيقة لوجود عنصر«الكولاجين» في منتجات الذهب للعناية بالبشرة.
والذي يشكل البروتين الأساسي المكون للأنسجة والألياف في البشرة.
– التقليل من التهابات حبوب البشرة الدهنية.
– نضارة البشرة وتقليل علامات الإجهاد.
– توحيد وتفتيح لون البشرة ومنحها مظهر صحي ولامع.
– الحفاظ على الكولاجين بالبشرة وتأخر فقدانه التي تحدث مع تقدم العمر.
– تجديد خلايا الجلد.
– بعض أنواع ماسكات الذهب تحتوي على فيتامين E الهام لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق والغني بمضادات الأكسدة الطبيعية.

ثانياً-أشكال «منتجات الذهب»

ماسكات الذهب
– أشهرها الآنواع التي تكون على شكل رقاقات رفيعة يتم وضعها على البشره لمدة 30 دقيقة، تحتوي على جزيئات الذهب الخالصة عيار 24 ويتم تكرار استخدامها كل 6 شهور، تنظف البشرة بشكل جيد قبل وضعها باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ويمكنك عمل حمام بخار للوجه لفتح المسامات ولتحسين امتصاص مكونات قناع الذهب كاملة.

– ماسك الذهب «البودرة» والتي تباع في شكل عبوات، يتم إذابة تلك البودرة في الماء وتغطية الوجه والجسم بها.

– ماسك الذهب «المطاطي» والذي يوضع برفق على البشرة ويتم الضغط عليه لتثبيته بالسيرم الخاص بالماسك الذي يتكون من الكولاجين حيث يتم توزيعه بشكل متساوي على البشرة كاملة.

– كما يتوافر ماسك الذهب «المرن» لطيف الملمس، يأتي في كيس صغير يوضع على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة حتى تمتص البشرة مكوناته ويغسل بماء دافئ فقط.

ولكن في جميع الأحوال يترك قناع الذهب على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة ثم يوضع كريم أو سيرم غني بالكولاجين ليلًا، فالذهب يعمل على مقاومة علامات التقدم في السن والكولاجين يملئ فراغات التجاعيد ويعالجها.

وأخيراً إستمري في العناية بجمالك ومع الذهب الجمال قوة غامضة تطالعنا في منظر ما بداخل وجهك فتثير فينا انفعالاً، ولا نعلم ما سر هذا الجمال الذي تبدين عليه.
دمتي جميلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى