“المجلس الأعلى للإعلام يستدعي الممثل القانوني لقناة النهار بسبب حلقة ياسمين الخطيب وهدير عبد الرازق”

أماني إمام
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام استدعاء الممثل القانوني لقناة “النهار” للتحقيق في الشكاوى الواردة بشأن برنامج “شاي بالياسمين” الذي تقدمه ياسمين الخطيب. تأتي هذه الخطوة بعد تلقي المجلس شكاوى عدة، ومتابعة فريق الرصد للحلقة التي أثارت جدلاً واسعاً وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى انتهاكها للقيم الأخلاقية والسلوكية والمعايير الإعلامية المعتمدة.

أوضح المجلس أن الحلقة تضمنت مخالفات خطيرة للأكواد والمعايير الإعلامية، محذراً من ضرورة الالتزام بالمعايير وتجنب إثارة المحتوى الذي يمس السمعة الشخصية أو الأخلاق العامة. وأشار إلى أهمية دور الإعلام كقوة ناعمة تعزز الوعي وتحمي المجتمع من مظاهر الانحراف.

في هذا السياق، قدمت شبكة قنوات النهار اعتذاراً للجمهور عن الحلقة التي استضافت البلوجر هدير عبد الرازق، وأعلنت عن حذفها من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أكدت القناة فتح تحقيق داخلي لمراجعة محتوى الحلقة وتوضيح أن توجهها يتمسك بالقيم والتقاليد التي تتبعها منذ انطلاقها.

يأتي ذلك بعد عودة اسم البلوجر هدير عبد الرازق للتصدر عبر “التريند” عقب انتشار فيديو فاضح منسوب لها. ووفقاً لتصريحات منسوبة إلى والدتها، فإن هدير انهارت بعد انتشار الفيديو وحاولت الانتحار، مؤكدة أن الشخص الذي ظهر معها هو طليقها وأن التسجيل تم دون علمها.

جدير بالذكر أن هدير عبد الرازق كانت قد أثارت الجدل سابقاً، حيث ألقت مباحث الآداب القبض عليها في مايو الماضي بتهمة التحريض على الفسق والفجور، علماً أنها تبلغ من العمر 26 عاماً وبدأت مشوارها بنشر فيديوهات على تيك توك منذ عام 2018.

"المجلس الأعلى للإعلام يستدعي الممثل القانوني لقناة النهار بسبب حلقة ياسمين الخطيب وهدير عبد الرازق"
Comments (0)
Add Comment