قوافل الأحوال المدنية تواصل تقديم خدماتها للمواطنين في عدة محافظات وتلبي طلبات الفئات الخاصة

أماني إمام
واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم خدماته للمواطنين في عدة محافظات، تشمل القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية. وقد أسفرت هذه القوافل عن إصدار 5770 بطاقة رقم قومي و25328 مصدراً مميكناً.

وفي ظل الإقبال المتزايد من المواطنين، تقرر استمرار عمل هذه القوافل في المحافظات المذكورة اعتباراً من 5 أكتوبر 2024.

كما استمر القطاع في تلقي الاتصالات عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل خدماته فورياً، حيث تم إصدار 1034 بطاقة رقم قومي و994 مصدراً مميكناً عبر الطلبات الفورية، بالإضافة إلى استجابة القطاع لالتماسات الحالات الإنسانية، من مرضى وكبار سن وذوي همم، عبر إيفاد مأموريات منزلية لتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد 34 حالة.

كما تم إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين في العاصمة الإدارية وبعض الجهات الحكومية والنوادي، بإجمالي 275 بطاقة. كذلك، استمر المركز النموذجي في استقبال كبار السن وذوي الهمم “قادرون باختلاف”، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات لـ419 مواطناً.

هذه الجهود لاقت استحساناً واسعاً من المواطنين، لما توفره من سهولة في الحصول على الخدمات، في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتيسير الحصول على الخدمات الجماهيرية.

قوافل الأحوال المدنية تواصل تقديم خدماتها للمواطنين في عدة محافظات وتلبي طلبات الفئات الخاصة
Comments (0)
Add Comment