استهداف هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لنصر الله في غارة جوية إسرائيلية على بيروت

د. إيمان بشير ابوكبدة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، نقلا عن تقارير لبنانية، أن إسرائيل حاولت اغتيال خليفة الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، هاشم صفي الدين، في ضاحية بيروت الجنوبية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن 3 مسؤولين إسرائيليين أن الغارات استهدفت اجتماعا لكبار قادة حزب الله بينهم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والخليفة المحتمل لنصر الله في قيادة الحزب.

ويشرف صفي الدين، بصفته رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، على الشؤون السياسية للجماعة. كما أنه عضو في مجلس الجهاد الذي يدير العمليات العسكرية للجماعة، حسبما ذكرت وكالة رويترز. وصفي الدين هو ابن عم نصر الله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية وعربية قد أفادت في وقت سابق بأن جيش الاحتلال نفذ غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأشارت التقارير إلى أن الجيش هاجم أيضا منطقة برج الشمالي شرقي صور في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّه سجلت أكثر من 10 غارات متتالية، من أقوى الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

من جهته، أشار مصدر مقرب من الحزب أنّ عدد الغارات بلغ 11 ضربة إسرائيلية متتالية أحدثت دويا قويا اهتزت معه الأبنية ووصل صداها وفق شهود عيان إلى مناطق تقع خارج نطاق بيروت وضواحيها.

وأفاد مصدر في وزارة النقل والأشغال العامة اللبنانية أن ضربة إسرائيلية واحدة على الأقل وقعت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة خارج محيط مطار بيروت الدولي.

استهداف هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لنصر الله في غارة جوية إسرائيلية في بيروت
Comments (0)
Add Comment