تسجل فنزويلا أكبر عدد من السجناء السياسيين في هذا القرن

د. إيمان بشير ابوكبدة

أفادت المنظمة غير الحكومية الفنزويلية “المنتدى الجنائي” (FP) اليوم أن 1905 أشخاص محتجزون في البلاد لأسباب سياسية، وهو أعلى رقم في القرن الحادي والعشرين.

“لقد قمنا بتسجيل وتأهيل أكبر عدد من السجناء السياسيين المعروفين في فنزويلا، على الأقل في القرن الحادي والعشرين. “نحن مستمرون في استقبال وتسجيل المعتقلين”، أوضحت المنظمة غير الحكومية على حسابها X، تويتر سابقا.

في الأسبوع الماضي، وفقًا لصحيفة فورين بوليسي، تم اعتقال 40 شخصا جديدًا ولم يتم إطلاق سراح أي من المعتقلين لأسباب معينة، بينما لا يزال أكثر من تسعة آلاف شخص آخر “يتعرضون بشكل تعسفي” لقيود على حريتهم.

وبحسب FP، فإن 1669 سجينا سياسيا هم من الرجال و236 امرأة، و1746 مدنيا و159 عسكريا. وفيما يتعلق بالأعمار، هناك 1,838 بالغًا و67 مراهقا تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما.

ومن بين العدد الإجمالي للسجناء السياسيين، تمت إدانة 148 شخصًا، وينتظر 1757 شخصًا المحاكمة.

ويقول: “منذ عام 2014، تم اعتقال 17882 شخصًا سياسيًا في فنزويلا. وقد قدمت منظمة FP مساعدة مجانية لأكثر من 14000 معتقل، تم إعدامهم الآن، وغيرهم من ضحايا انتهاكات حقوقهم الإنسانية”.

في X، توضح FP أن البيانات المتعلقة بالأشخاص المحرومين من حريتهم لا تشمل حتى الآن جميع أولئك الذين تم احتجازهم أو إطلاق سراحهم، أو الذين هم قيد الاعتقال قصير الأمد (48 ساعة).

كما تم اعتقال 1767 شخصا منذ بداية التظاهرات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية.

أجرت فنزويلا انتخابات رئاسية في 28 يوليو، وبعدها منح المجلس الانتخابي الوطني الفوز لنيكولاس مادورو بنسبة تزيد قليلا عن 51% من الأصوات.

وتشكك المعارضة الفنزويلية في البيانات الرسمية وتزعم أن مرشحها الدبلوماسي السابق إدموندو جونزاليس أوروتيا ـ الموجود حاليا في المنفى في إسبانيا ـ حصل على ما يقرب من 70% من الأصوات.

ونددت المعارضة والعديد من الدول بتزوير الانتخابات وطالبت بتقديم سجلات التصويت للتحقق منها بشكل مستقل.

وتم الطعن في نتائج الانتخابات في الشوارع، حيث قمعت قوات الأمن المظاهرات، حيث تم، بحسب السلطات، اعتقال أكثر من 2400 شخص و27 حالة وفاة و192 إصابة.

تسجل فنزويلا أكبر عدد من السجناء السياسيين في هذا القرن
Comments (0)
Add Comment