أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

د.إيمان بشير ابوكبدة

التخلص من دهون البطن ليس مجرد رغبة تجميلية، بل هو ضروري لتحسين الصحة. البطن من أخطر الأماكن التي تتراكم فيها الدهون. في الواقع، تزيد دهون البطن من خطر الوفاة المبكرة حتى بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بوزن صحي.

إذا كنت تحاول التخلص من هذا الالتفاف الزائد حول خصرك، جرب هذه الأطعمة السبعة.

الفاصوليا
تحتوى الفاصوليا على الألياف القابلة للذوبان، والتي تقضي على الالتهابات في الجهاز الهضمي. وجود التهاب مزمن يسبب لك زيادة الوزن.

استبدال لحم البقر بالسلمون
من الأخطاء الشائعة محاولة فقدان الدهون عن طريق إزالة الدهون تماما من نظامك الغذائي. فهي ليست غير فعالة فحسب، بل إنها غير صحية. الحيلة هي استهلاك الدهون الصحيحة. الدهون المشبعة، الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان، لن تفيدك في تحقيق أهدافك المتعلقة بإنقاص الوزن، ولكن استبدال تلك الدهون ببعض أنواع الدهون المتعددة غير المشبعة، مثل سمك السلمون، يعد خيارا أفضل.

لن يؤدي سمك السلمون بالضرورة إلى فقدان الوزن، ولكن وفقًا لبوابة سان فرانسيسكو ، فإن استبدال اللحوم العادية بالأسماك يعد خطوة في الاتجاه الصحيح.

الزبادي
أظهرت إحدى الدراسات أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تناولوا ثلاث حصص من الزبادي الخالي من الدهون يوميا (بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية) فقدوا دهونا ووزنا أكبر بكثير من أولئك الذين اتبعوا أيضا نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية بدون الزبادي.

الفلفل الأحمر
كوب من الفلفل الأحمر يمنحك ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها من فيتامين سي يوميا. مما يساعد على محاربة دهون البطن.

البروكلي
يحتوى البروكلي على نسبة عالية من فيتامين سي. قويم بأقرانه مع بعض الحمص وستحصلين على وجبة مغذية.

فول الصويا
غني بالألياف والمواد المغذية، وهو بمثابة إضافة رائعة لأي وجبة لأنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة. وهو أيضا طعام منخفض السعرات الحرارية جدا.

خل التفاح
يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي للدهون. يجب تخفيف خل التفاح بالماء.

أطعمة تساعد على حرق دهون البطن
Comments (0)
Add Comment