الصعيدي: لا مكان للمقصرين بيننا


نهاد عادل 

قام اليوم الدكتور حسن محمد علي و شهرته(حسن الصعيدي)

مدير عام إدارة دار السلام التعليمية

بجولة تفقدية لمدارس الإدارة للإطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية حيث استهل زيارته بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل الإبتدائية

و تابع سيادته تنفيذ تعليمات و قرارات السيد وزير التربية والتعليم حيث قام بالمرور على الفصول الدراسية ومتابعة كثافات الفصول و حث الصعيدي ابنائه التلاميذ على الاستذكار الجيد أولا بأول للحصول على التفوق والتميز و الإنتظام و الإلتزام بالحضور و عدم الغياب.

و قد شدد على ضرورة تنفيذ خطة محكمة للإشراف اليومي توزع فيها المهام والتكليفات على جميع المعلمين والمعلمات بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت.

وأكد على تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحًا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ وعدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد إنتهاء الوقت المخصص للحصة وفى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

كما شدد على تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية وذلك لمتابعة أبنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

وحذر من السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية «الموتوسيكلات» إلى أفنية المدارس.

والتنبيه مشدداً على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية في حالة الطوارئ أو الإشتباه في وجود جسم غريب عدم الإقتراب منه والإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية للتعامل معه والتأكد من فاعليته حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

و شدد الصعيدي على حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وإتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه ومعاقبة المخالفين لذلك وفقا للقوانين والقرارات

كما أكد على تسجيل غياب التلاميذ إلكترونيا للمرحلة التعليمية بالإدارة التعليمية وبالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

وفي نهاية جوله المتابعة وجه الصعيدي الشكر والتقدير لمدير المدرسة ولجميع السادة المعلمين والعاملين لما وجده من حسن انتظام وانضباط اليوم الدراسي وتمنى لابنائه التلاميذ ولأسرة المدرسة التفوق

و أكد لهم أنه لا يوجد مكان للمقصرين بيننا فنحن أصحاب رسالة و يجب علينا أن نراعي الله في عملنا.

الصعيدي: لا مكان للمقصرين بيننا
Comments (0)
Add Comment