أهمية تنظيف الأسنان قبل النوم

د. إيمان بشير ابوكبدة

تنظيف أسنانك بالفرشاة ليلا يكون أكثر أهمية من تنظيف أسنانك بالفرشاة في الصباح. هذا لا يعني أنه يمكن تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول وجبة الإفطار، ولكن عليك إعطاء نفس القدر من الأهمية لتنظيف أسنانك بالفرشاة قبل النوم.

مع مرور اليوم، نستهلك مجموعة متنوعة من الأطعمة. لتجنب التسوس الذي قد يصيب فمك بسبب تناول الطعام، من الضروري تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل النوم.
بعض الفوائد المهمة للحفاظ على عادة تنظيف الأسنان بالفرشاة أثناء الليل:
تتراكم الأحماض بشكل مستمر في فمك، لكن اللعاب يستمر في تحييد الأحماض بسبب وجود الكالسيوم فيه. ومع ذلك، ينخفض ​​إنتاج اللعاب أثناء النوم، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات الأحماض، مما يسمح للبكتيريا بالبدء في أكل أسنانك. إذا قمت بتنظيف أسنانك قبل النوم، فإن الفلورايد الذي يبقى في فمك سيحافظ على مستوى اللعاب في فمك، مما يمنع أي ضرر ناتج عن البكتيريا.

عندما تتناول أطعمة غنية بالألياف، تلتصق جزيئات صغيرة منها بأسنانك، وقد لا تكون ملحوظة حتى. وإذا بقيت هذه الجزيئات الصغيرة في فمك، فإنها تجذب البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ليلا في إزالة هذه الجزيئات الصغيرة من الطعام من فمك.
إذا حافظت على عادة تنظيف أسنانك بالفرشاة كل ليلة، فإن هذا يمنع تراكم البلاك على المدى الطويل. البلاك هو المادة الصفراء التي تستقر في أسنانك وتجعلها تبدو متسخة.
يؤدي إلى العديد من مشاكل الأسنان الأخرى إذا لم يتم التعامل معها في الوقت المناسب. وبالتالي، فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة ليلا يوفر عليك العديد من زيارات طبيب الأسنان المكلفة على المدى الطويل.

لذلك، حتى لو كنت تشعر بالتعب تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل النوم.

أهمية تنظيف الأسنان قبل النوم
Comments (0)
Add Comment