وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

وفاء غنيم
شهدت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم بدار الأوبرا المصرية، انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، تحت شعار “بكرة أحلى بينا”، والذي ينظم تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، والدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وسهير عبد القادر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا ومؤسس الملتقى، بالإضافة إلى عدد كبير من سفراء الدول ونخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام.

يقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بمشاركة 53 دولة عربية، أوروبية، أفريقية، وآسيوية، وتنظمه مؤسسة “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة.

انطلقت فعاليات الافتتاح بعروض فنية للدول المشاركة بساحة المسرح الكبير بدار الأوبرا، تلاها حفل الافتتاح الذي شهد تكريم عدد من الشخصيات التي تركت بصمة في مجال ذوي القدرات الخاصة والخدمة المجتمعية، منها أسرة مسلسل “حالة خاصة”، حملة “مانحي الأمل”، أنور الكموني، مؤسسة “لبلدنا” برئاسة الدكتورة نوال الدجوي، واسم الشيخ سلطان القاسمي (الإمارات)، والناشط زياد حمدي، والمخرج مهند دياب.

كما تضمنت الفعالية فقرات فنية من الأغاني، وعروض فنية متنوعة من الفرق المشاركة من الصين، سلطنة عمان، كولومبيا، روسيا، الكونغو، المكسيك، الأردن، اليابان، فلسطين، والهند. واختتم الاحتفال بأغنية “هنا مصر” أداء الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود بمشاركة نجوم “أولادنا”.

الجدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر، بمشاركة 53 دولة عربية وأجنبية، وعدد من كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات، وبالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

تشمل فعاليات الملتقى مشاركات في مجالات الأفلام، المسرح، الشعر، الاستعراض، الموسيقى، الغناء، الفنون التشكيلية والحرف اليدوية، والتي ستُعرض في البرنامج اليومي للملتقى المقام بدار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى عدد من الأماكن الخارجية.

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني
Comments (0)
Add Comment