5 زيوت للحصول على شعر صحي

د. إيمان بشير ابوكبدة

تعمل الزيوت على تعزيز نمو الشعر. كما تساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس، وتحفز إنتاج الكولاجين بسبب التدليك مما يؤدي إلى تقوية بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر.

زيت جوز الهند
بفضل غناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، يعد زيت جوز الهند أحد أفضل زيوت الشعر لنمو الشعر وكثافته. فهو لا يغذي فروة الرأس فحسب، بل الشعر بعمق أيضا.
مناسب للأشخاص الذين يعانون من جفاف شديد في الشعر وتجعده. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أنواع الشعر الدهني تجنب استخدامه.
تحمر 10 أوراق الكاري في كوب من زيت جوز الهند على نار خفيفة لمدة ربع ساعة. يصفى الزيت ويدلك به فروة الرأس والشعر بحركات دائرية لطيفة لمدة 10-15 دقيقة. يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت اللوز الحلو
يقلل من تكسر الشعر. ويعمل على تعزيز نمو الشعر الغني. يرطب فروة الرأس الجافة والشعر. يساعد في علاج حالات فروة الرأس مثل الأكزيما والصدفية.
يعتبر الأفضل للأشخاص الذين لديهم شعر تالف وجاف.
تدلك به فروة الرأس والشعر بحركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة. يمكن تركه طوال الليل وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي. يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزعتر
تحفيز الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر. يساعد على السيطرة على قشرة الرأس. يقلل من التهاب فروة الرأس.
مناسب لجميع أنواع الشعر.
تمزج 4-5 قطرات من زيت الزعتر مع كوب صغير من أي زيت ناقل. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة. يكرر مرتين في الأسبوع.

زيت بذور العنب
يقوي بصيلات الشعر. يعالج الشعر الضعيف والمتقصف. يحارب تساقط الشعر.
الأفضل للأشخاص الذين يعانون من جفاف شديد وشعر هش.
تدلك به فروة الرأس والشعر بحركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة. يمكن تركه طوال الليل وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي. يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الخروع
يعزز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة.
الأفضل للأشخاص الذين يعانون من فروة رأس جافة ومتقشرة.
تمزح زيت السمسم وزيت الخروع بكميات متساوية لتقليل اللزوجة. يوضع على فروة الرأس والشعر طوال الليل. يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، قبل نصف ساعة.

5 زيوت للحصول على شعر صحي
Comments (0)
Add Comment