منتجات ممنوع دخولها في الميكروويف

د. إيمان بشير ابوكبدة

يعد الميكروويف أحد الأجهزة المنزلية الميسرة في المطبخ: فهو يوفر الوقت ويساعد بشكل كبير أولئك الذين ليسوا ماهرين في ممارسات الطهي. ومع ذلك، فإن وجوده كان دائما محفوفا بالشكوك حول آثاره الصحية.

وفقا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، لا. طالما يتم استخدامه بشكل صحيح.

وذلك لأن هناك سلسلة من المنتجات التي لا ينبغي أن تدخل داخل الجهاز. ليس فقط لأنها تؤثر على عمل الميكروويف، ولكن أيضا لأنها تؤثر على صحتك.

المنتجات التي لا ينبغي استخدامها في الميكروويف
الحاويات المعدنية
يعكس المعدن موجات الميكروويف، والتي تسبب الشرر والحرائق. لا تضع أبدا أشياء معدنية بداخلها، مثل المقالي وأدوات المائدة ورقائق الألومنيوم أو ورق الخبز المغطى بطبقة معدنية.

حاويات الستايروفوم (البوليسترين الموسع)
يذوب الستايروفوم في الميكروويف، مما يؤدي إلى إطلاق مواد كيميائية ضارة. استخدم الأوعية الزجاجية أو الخزفية أو البلاستيكية المقاومة عند استخدام الجهاز.
العبوات البلاستيكية غير الآمنة
تأكد من أن العبوات البلاستيكية تحمل ملصقا يشير إلى أنها آمنة للاستخدام في الميكروويف. يمكن لبعض المواد البلاستيكية إطلاق مواد كيميائية عند تسخينها، والتي تلوث الطعام.

حاويات البوليسترين
صواني الطعام الموجودة في محلات السوبر ماركت مصنوعة بشكل أساسي من البوليسترين الممدد، وهي مادة تتعرض لخطر الذوبان أو الاشتعال إذا تم استخدامها في الميكروويف.

أكياس ورقية عادية
أكياس الخبز الورقية أو الأكياس الورقية العادية ليست مناسبة للاستخدام في الميكروويف لأنها قد تشتعل. استخدم الأكياس الورقية الآمنة للاستخدام في الميكروويف فقط إذا لزم الأمر.

الأطعمة محكمة الغلق
يمكن للحاويات محكمة الغلق، مثل الجرار الزجاجية ذات الأغطية الملولبة، أن تخلق ضغطا داخليا وتنفجر في الميكروويف. قم بفك الغطاء أو استخدم حاويات غير مغلقة تماما.

الأطعمة المغلفة بالألمنيوم
لا ينبغي تسخين الأطعمة المعبأة مسبقًا المغطاة بطبقة من الألومنيوم، مثل بعض الوجبات المجمدة، في الميكروويف ما لم تشير العبوة إلى خلاف ذلك.

منتجات ممنوع دخولها في الميكروويف
Comments (0)
Add Comment