ترامب يرفض المشاركة في مواجهة جديدة وجهاً لوجه مع كامالا هاريس

د. إيمان بشير ابوكبدة

رفض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، إمكانية مواجهة منافسته الديمقراطية مرة أخرى، نائبة الرئيس كامالا هاريس في مواجهة جديدة وجهاً لوجه بعد المناظرة الرئاسية التي جرت منتصف الأسبوع. وكان قد أعلن بالفعل “أقل استعدادًا” لمواجهة أخرى وجهاً لوجه.

وقال رجل الأعمال في صفحته الشخصية على موقع “تروث سوشال” الاجتماعي: “لن تكون هناك مناظرة ثالثة” ، في إشارة إلى اللقاء الأول الذي جمعه مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، قبل أن يتخلى عن محاولة إعادة انتخابه ويمهد الطريق أمام انتخابات جديدة. مسار ترشيح هاريس.

وكانت حملة الديموقراطيين اقترحت عقد اجتماع ثان وجها لوجه يوم الثلاثاء، لكن ترامب أعرب عن رفضه “عندما يخسر الملاكم نزالاً، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي: “أريد إعادة مباراة”. وتظهر استطلاعات الرأي بوضوح أنني فزت في المناظرة ضد الرفيقة كامالا هاريس، مرشحة اليسار الراديكالي للديمقراطيين”. قال الرئيس السابق

واجه ترامب وهاريس بعضهما البعض في منتصف الأسبوع في مناظرة، وبعد ذلك أعلنت معظم الصحافة الأمريكية أن نائب الرئيس هو الفائز في تلك الليلة. من جانبه، استنكر المرشح الجمهوري أن الحدث لم يكن محايدا وأضر به.

ولهذا السبب، استغل ترامب المنشور على شبكات التواصل الاجتماعي لمهاجمة بايدن وهاريس مرة أخرى بسبب إدارتهما خلال السنوات الأربع الماضية تقريبًا. وبرأيه فإن الديمقراطيين “دمروا” البلاد من خلال السماح بوصول “ملايين المجرمين والمصابين باضطرابات عقلية”.

وأكد ترامب، الذي أصر على أن منافسه الديمقراطي، أن “الجميع يعرف ذلك، وجميع المشاكل الأخرى التي سببتها كامالا وجو. لقد تمت مناقشة الأمر بتفصيل كبير خلال المناظرة الأولى مع جو والمناظرة الثانية مع الرفيقة هاريس”. في مواجهات لشبكات التلفزيون الأخرى.

وشدد الرئيس السابق ترامب على أنه “يجب على كامالا التركيز على ما كان ينبغي عليها فعله خلال الفترة الأخيرة التي تقترب من أربع سنوات. لن تكون هناك مناظرة ثالثة”.

مع أقل من ثمانية أسابيع، تدخل الحملة الانتخابية الأمريكية مراحلها النهائية. وتعطي استطلاعات الرأي في الأسابيع الأخيرة أفضلية طفيفة لهاريس، لكن الفوز ليس مضمونا. وابدي مستشاري حملة هاريس رضاهم عن المناظرة، لكنهم اعترفوا بأن “الانتخابات ستكون متقاربة للغاية”.

ومن المرجح ألا يكون هناك المزيد من المناظرات بين هاريس وترامب حتى الانتخابات. وفي نهاية اللقاء وجهاً لوجه، أسقط فريق الحملة الديموقراطية إمكانية إجراء مناظرة جديدة في أكتوبر نظراً للنتيجة الجيدة التي حققتها المناظرة الأولى.

ترامب يرفض المشاركة في مواجهة جديدة وجهاً لوجه مع كامالا هاريس
Comments (0)
Add Comment