أهالي فرشوط شمال قنا يستغيثون بمحافظ الإقليم

بركات الضمراني

أعرب أهالي مدينة فرشوط شمالي قنا عن استيائهم من تكرار انقطاع المياه خلال معظم أوقات اليوم دون سابق إنذار. وقد تقدم عدد كبير منهم بشكاوى إلى جمعية “حماية” لحقوق الإنسان، يوضحون فيها معاناتهم من الانقطاع شبه المستمر للمياه عن منازلهم، لفترات طويلة ومتكررة، ودون أي إعلانات مسبقة. وقد انتشرت ردود فعل غاضبة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث انتقد الأهالي إهمال مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي في فرشوط، وعدم شعورهم بالمسؤولية تجاه المواطنين، خصوصاً لعدم الإعلان المسبق عن انقطاع المياه، مما يحول دون تمكن الأهالي من تدبير احتياجاتهم.

يُذكر أن مدينة فرشوط تعتبر من أهم المدن في المحافظة نظراً لشهرتها في مجال التجارة وكثافتها السكانية، مما يزيد من تأثير انقطاع المياه على السكان، خاصة في ظل الموجة الحارة التي تمر بها البلاد، والتي ترفع الحاجة إلى المياه بشكل كبير، خصوصاً لدى المرضى، الأطفال، وكبار السن.

في سياق متصل، ناشد بركات الضمراني، رئيس جمعية “حماية”، السيد محافظ قنا بسرعة التدخل لمعالجة أوجه القصور التي تؤدي إلى الانقطاع المتكرر للمياه، خصوصاً ونحن مقبلون على موسم دراسي يتطلب وجود إمدادات مائية مستمرة. وطالب بالتحقيق في أسباب المشكلة، حيث أصبح انقطاع المياه يستمر لفترات أطول من تواجدها، مما يضيف عبئاً نفسياً على المواطن البسيط ويثير حالة من عدم الرضا.

أهالي فرشوط شمال قنا يستغيثون بمحافظ الإقليم
Comments (0)
Add Comment