يغادر لاعب كرة القدم الإنجليزي الدولي إيفان توني إلى المملكة العربية السعودية

د. إيمان بشير ابوكبدة

غادر لاعب كرة القدم إيفان توني، الذي وصل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 مع منتخب إنجلترا، برينتفورد للانضمام إلى الأهلي في المملكة العربية السعودية.

ودفع الأهلي أكثر من 47 مليون يورو لفريق غرب لندن، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، من أجل ضم اللاعب البالغ من العمر 28 عاما.

وبحسب ما ورد، تفوق نادي الأهلي على تشيلسي، وهو نادٍ آخر مهتم بضم توني.

وسجل اللاعب الدولي الإنجليزي ست مرات 72 هدفا في 141 مباراة مع برينتفورد، النادي الذي صعد معه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2021.

“لقد سجل أكثر من هدف في كل مباراتين، وهو رقم لا يصدق”، قال مدرب الفريق الإنجليزي توماس فرانك. وأضاف الألماني “إيفان يغادر كأسطورة برينتفورد”.

وفي السعودية، سينضم توني إلى فريق يضم بالفعل العديد من نجوم كرة القدم، مثل حارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي، والجناح الجزائري رياض محرز، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري السعودي خلف الهلال الذي يضم البرتغالي خورخي جيسوس وروبن نيفيز، والنصر الذي يدربه لويس كاسترو والذي يضم المهاجم كريستيانو رونالدو ولاعب الوسط أوتافيو.

وفي مايو 2023، تم إيقاف إيفان توني من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لمدة ثمانية أشهر وتغريمه 55 ألف يورو، بسبب المراهنة على المباريات بين فبراير 2017 ويناير 2021.

يغادر لاعب كرة القدم الإنجليزي الدولي إيفان توني إلى المملكة العربية السعودية
Comments (0)
Add Comment