أتوبيس الجامعة

كتبت_ مهرائيل ميلاد ولسن

قام فريق (صُناع الحياة) بيوم لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بتفاصيل مبادرة التطوع في صُناع الحياة داخل جامعة المنيا. بدأ اليوم بإلقاء أحد أفراد تنظيم اليوم لعبة للطلبة الحاضرين، ومشاركة الجميع فيها كتجهيز وتشويق للطلاب لليوم. وبعد انتهاء اللعبة، بدأت إحدى الفتيات الحاضرات، وهي المسؤولة عن تقديم برنامج اليوم، بإلقاء البرنامج اليومي على الطلبة الحاضرين وشرح أنشطة اليوم. كما قامت بتقديم الدكتورة… والتي عرّفت نفسها للطلبة وطرحت بعض الأسئلة العامة التي تخص CREATIVA وشرحتها بالتفصيل. وبعد انتهاء لقائها مع الطلبة، قدمت لهم نصائح هامة للمستقبل. كما قدمت الفتاة المسؤولة عن برنامج اليوم دكتورة… التي تحدثت للطلبة عن الصدمة الحضارية والثقافية وأعراضها وكيفية التعامل معها بالنسبة للطلبة الجدد. وأيضًا قامت الدكتورة… بالحديث عن التطوع ومشاركة الطلبة في مناقشته. كما تحدث دكتور… مع الطلبة عن إدارة الوقت وأهميته وكيفية تنظيمه بالطريقة الصحيحة. كما تحدث الدكتور… عن المنح ومساعدة الطلبة في اختيار المنحة المناسبة لكل منهم.

بدأ دكتور إبراهيم ممدوح بالتحدث مع الطلبة عن التطوع في (صُناع الحياة) وهو شعار اليوم. بدأت هذه الفكرة في عام 2004 واستمرت حتى 2024 لخدمة المجتمع والأسرة والمتطوع. ثم أكمل حديثه عن التنمية الناتجة عن تجهيز متطوعين جدد، وأشار أيضًا إلى أن صُناع الحياة لديها العديد من المشاريع مثل مشروع القوافل الطبية، مشروع صحتنا، مشروع إطعام المحتاجين، مشروع معارض الملابس، مشروع الرحلات، ومشروع الجامعة لـ CREATIVA، الذي يستهدف طلاب الجامعة. ومن أهم مشاريع صُناع الحياة مشروع (المساهمة لأهل غزة) و… و… إلخ.

وانتهى اليوم بورشة عمل جماعية بمشاركة الجميع. ومن أهم ما ميز هذا اليوم هو مشاركة الطلبة مع الدكاترة وإعطاء آرائهم في كل محاضرة والمناقشة مع الدكاترة.

 

أتوبيس الجامعة
Comments (0)
Add Comment