اكتشف أفضل الزيوت للشعر المجعد

د. إيمان بشير ابوكبدة

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية واهتمام إضافيين للحفاظ على صحته وترطيبه.

زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ومضادات الأكسدة. يجعل من السهل فك التشابك وتنعيم، مما يحسن صحة الشعر ويساعد في الحفاظ على مظهر تجعيداتك. كما يحتوي أيضا على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات تعزز صحة الشعر.

زيت اللوز الحلو
مصدر غني بفيتامين هـ والأحماض الدهنية الغنية بالروابط المزدوجة. يحمي الشعر من التلف البنيوي الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. كما يحافظ زيت اللوز على نعومة الشعر وترطيبه، ويمنع جفاف تجعيدات الشعر.

زيت السمسم
يتمتع زيت السمسم بخصائص مضادة للالتهابات إلى جانب تأثيرات مضادة للأكسدة. وقد ثبت أيضا أن له تأثيرات وقائية ضد الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. يتمتع زيت السمسم باختراق معزز يصل إلى بصيلات الشعر ويزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يزيد من نمو الشعر ويقلل من شيب الشعر. كما أنه يرطب بصيلات الشعر ويمنع جفاف تجعيدات الشعر.

زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة. فمثل زيت اللوز، يحمي زيت الزيتون أيضا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية من النوع ب.
زيت الحلبة
اكتسبت بذور الحلبة وزيتها شهرة كبيرة مؤخرًا، وقد ثبت أنهما يعملان على تحسين حالة الصلع الأندروجيني عن طريق تثبيط هرمون ديهيدروتستوستيرون. كما يحتوى زيت الحلبة على مواد مرطبة تساعد على تقوية وترطيب الشعر، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.
زيت الأرغان
يتمتع بخصائص قابضة للدهون تعمل على تنظيم إنتاج الدهون في فروة الرأس. يتمتع هذا الزيت أيضا بقدرة جيدة جدا على الاحتفاظ بالماء، مما يوفر تأثيرا مرطبا لتجعيدات شعرك، ويحافظ عليها مرنة.

زيت الخروع
هو زيت شعر شائع آخر يوفر تأثيرات مرطبة ومغذية. مثل زيت جوز الهند، له أيضا تأثيرات قاتلة للجراثيم، ويحمي فروة الرأس والشعر من التلف الميكروبي. يساعد في تساقط الشعر أو الثعلبة الأندروجينية.

اكتشف أفضل الزيوت للشعر المجعد
Comments (0)
Add Comment