محافظ القليوبية يقوم بجولة مفاجئة بمدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من المشروعات ومتابعة النظافة والإشغالات 

 

 

 

 

القليوبية: محمد زغله 

 

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية مفاجئة بمدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من المشروعات ومتابعة منظومة النظافة والإشغالات، بالإضافة إلى تفقد الحملة الميكانيكية لمجلس مدينة القناطر الخيرية للوقوف على حالة المعدات وصلاحيتها.

 

بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، والذي من المقرر أن يتضمن 147 باكية بمساحة 3 أمتار لكل منها، لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة. وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وتيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

 

وخلال الجولة، وجه عطية بدفع الأعمال لتسليم المشروع وافتتاحه في العيد القومي للمحافظة، حيث يتم تركيب التندات وجاري أعمال السيراميك وتمهيد الموقع العام. وقد تم إنشاء 120 محلًا، وجاري إنشاء 27 آخرين. وأكد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المشروع وفقًا للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التنفيذ.

وأكد عطية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين.

 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد شارع سوق الثلاثاء بالقناطر الخيرية، حيث شن حملة إشغالات على المحال المخالفة التي تتعدى على الطريق العام بافتراش الأرصفة وإقامة تندات مخالفة. حيث تم إزالة الباعة الجائلين من الشارع، وتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية. كما شدد المحافظ على مديري الإشغالات بالقناطر الخيرية بضرورة التواجد في الشارع على مدار الساعة ومنع أي إشغالات أو تعديات، مؤكدًا أنه سيتم تفعيل سياسة الثواب والعقاب من أجل صالح العمل.

وخلال الجولة، أمر محافظ القليوبية بإحالة مسئولي الحملة الميكانيكية إلى التحقيق واتخاذ أقصى العقوبات ضدهم لعدم انتظام حركة العمل بالجراج ووجود سيارات كثيرة متهالكة وتدني مستوى صيانة السيارات.

 

وشملت الجولة المرور على مشروع إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحل مشكلة القمامة بالمدينتين، وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة وإنشاء محطات وسيطة لجمع وفرز القمامة بجميع مدن المحافظة، وتفقد خطة الرصف الجاري تنفيذها بالمدينة.

 

وخلال الجولة، تفقد المحافظ مكونات المحطة، حيث تم الانتهاء من إنشاء الجمالون الحديدي وإنشاء المطالع والمنازل الخاصة بالمحطة، كما تم الانتهاء من المباني الإدارية الخاصة بالمحطة وتشطيبها، وهي تتكون من ثلاث غرف للصيانة وغرفة للجراج وغرفتين للقائمين على تشغيل المحطة. كما تم الانتهاء من تركيب الميزان الباسكول الإلكتروني وإنشاء منظومة إلكترونية له لحساب كميات القمامة المتولدة يوميًا.

 

وأكد المحافظ أن المحطة الوسيطة تقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 10 آلاف طن يوميًا، وسيتم إنشاء خط فرز بالمحطة سيقلل عملية نقل القمامة بنسبة 40%. وتم إسناد الأعمال إلى إحدى الشركات، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 40 مليون جنيه، وستخدم المحطة مدينتي القناطر الخيرية قليوب، وسيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة ومن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

 

وأضاف أن المحافظة حريصة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد كورنيش القناطر الخيرية، حيث وجه عطية بإزالة عدد من الأكشاك المخالفة وتشكيل لجنة لمراجعة تراخيص الإنشاءات الموجودة على جانبي النيل بالتنسيق مع مديرية الري، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي إشغالات.

 

وجاءت الجولة بحضور اللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام، والمهندس علي عودة، مدير مديرية الإسكان، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، والأستاذ حنفي موسى، نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية.

Comments (0)
Add Comment