زيوت عطرية تساعد في تخفيف أعراض الربو

د. إيمان بشير ابوكبدة

الربو هو مرض يصيب مجاري الهواء المؤدية إلى الرئتين بالالتهاب. وتؤدي هذه الحالة إلى تورم مجاري الهواء وإنتاج مخاط زائد مما يؤدي إلى انسداد مجاري الهواء.

يؤدي التورم والانسداد إلى صعوبة مرور الهواء. في كل مرة تتنفس فيها، يدخل الهواء أولا إلى الأنف، ثم يمر عبر الحلق، ثم إلى مجاري الهواء، وأخيرا إلى الرئتين.

لذلك، يسبب الربو صعوبة في التنفس وفي أداء المهام اليومية في كثير من الأحيان. وللسيطرة على الحالة، يستعين المصابون بالربو بالأدوية وأجهزة الاستنشاق.
عند الحديث عن السيطرة على الحالة، فبالإضافة إلى الأدوية، قد تساعد أيضا تغييرات نمط الحياة والعلاجات المنزلية.
أحد العلاجات المنزلية الممكنة هو العلاج بالزيوت العطرية التي تساعد في تخفيف أعراض الربو.

زيت البابونج
تمزج كمية متساوية من زيت إبرة الراعي وزيت البابونج. يدهن به الصدر والظهر عند حدوث نوبة الربو.

زيت شجرة الشاي الأخضر
إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي. يكرر استخدام هذه الوصفة عدة مرات في اليوم.

زيت الكافور
إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي. يكرر استخدام هذه الوصفة عند حدوث النوبة.

زيت اللبان الذكر
يدهن به الصدر والظهر عند حدوث نوبة الربو.

زيت النعناع
إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي. يكرر استخدام هذه الوصفة عند حدوث النوبة.

زيت البرتقال
إضافة ربع ملعقة صغيرة من الزيت إلى نصف كوب من الماء في زجاجة. يرش قليل منه على الجسم. أو إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي. يكرر استخدام هذه الوصفة عند حدوث النوبة.

زيت اللافندر
تمزج قطرات من زيت اللافندر مع زيت النعناع وزيت الكافور. يدهن به الصدر والظهر عند حدوث النوبة. أو إضافة قطرات من الزيت إلى ماء الاستحمام الدافئ.

زيت القرنفل
تمزج قطرات من زيت القرنفل مع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو. يدهن به الصدر والظهر عند حدوث النوبة. أو إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي

زيت الزعتر
تمزج كمية متساوية من زيت إبرة الراعي وزيت الزعتر. يدهن به الصدر والظهر عند حدوث نوبة الربو. أو إضافة قطرات من الزيت إلى كمية من الماء المغلي. يستنشق البخار المتصاعد من الماء المغلي.

زيوت عطرية تساعد في تخفيف أعراض الربو
Comments (0)
Add Comment