أقنعة من مطبخك لحماية البشرة

د. إيمان بشير ابوكبدة

مطبخك يحتوى على مكونات وفيرة ليست لذيذة فحسب، بل إنها تكون مغذية للغاية لبشرتنا.

الزبادي: المقشر الكريمي
يحتوى الزبادي على الزنك الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تقليل التورمات الحمراء الناتجة عن حب الشباب أو الطفح الجلدي. كما أنه غني بفيتامينات ب، وهي ضرورية للحفاظ على صحة الجلد ومنع التقشر وزيادة التوهج.
الوصفة
تخلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخيار المبشور ناعما وبضع قطرات من ماء الورد. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة .

العسل: المعالج الطبيعي
بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، يعزز العسل أيضا التئام الجروح ويساعد في تقليل الندبات. كما يمكن لخصائصه المضادة للأكسدة أن تحارب علامات الشيخوخة عن طريق منع الضرر التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة.
الوصفة
تمزج ملعقتان كبيرتان من العسل مع يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

الشوفان: المهدئ اللطيف
يحتوى الشوفان على مادة السابونين، وهي منظفات طبيعية تعمل على إزالة الأوساخ والزيوت من المسام. تساعد خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات في علاج البشرة الجافة وإزالة خلايا الجلد الميتة.
الوصفة
يمزج الشوفان المطحون مع الموز المهروس وملعقة صغيرة من الحليب. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة.

الكركم: عامل التفتيح
الكركمين، المركب النشط الرئيسي في الكركم، يمنح التوابل لونها الأصفر الزاهي وفوائد عديدة للبشرة. وقد تمت دراسته لتأثيراته في التئام الجروح ومكافحة الشيخوخة ومضادات التصبغ.
الوصفة
تمزج ملعقة صغيرة من مطحون الكركم مع ملعقتان كبيرتان من جل الصبار. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

الأفوكادو: مرطب عميق
يحتوى الأفوكادو على البيتا كاروتين والليسيثين والأحماض الدهنية المفيدة للحفاظ على رطوبة البشرة. يساعد وجود حمض اللينوليك وحمض الأوليك والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الأخرى في تجديد خلايا الجلد التالفة.
الوصفة
تهرس نصف حبة أفوكادو مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

أقنعة من مطبخك لحماية البشرة
Comments (0)
Add Comment