مشروبات منعشة تقوي مناعتك هذا الصيف

د. إيمان بشير ابوكبدة

نظام المناعة القوي ضروري لحياة صحية. تؤدي حرارة الصيف المرتفعة إلى تغير في درجات الحرارة مما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا والفيروسات المختلفة. يمكن لهذه البكتيريا والفيروسات أن تزيد من خطر الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد وأمراض أخرى. يمكن أن يكون سبب ضعف المناعة بسبب سوء التغذية وارتفاع مستويات التوتر وقلة النشاط وضعف الصحة العقلية. الحفاظ على مناعة جيدة يساعد في الوقاية من مثل هذه الأمراض بشكل فعال.

مشروبات منعشة تقوي مناعتك هذا الصيف

عصير البطيخ
البطيخ غني بالمياه وغني بالمواد المغذية مثل فيتامين أ وج، مما يجعله مرطبا ويعزز المناعة. كما أن البطيخ غني بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ويحسن عمل الأعصاب مما يعزز المناعة.

ماء بذور الشيا
بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وما إلى ذلك. تساعد الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا على تعزيز مناعة أفضل.

ماء جوز الهند
غني بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم مما يساعد على تعزيز صحتك. تتمتع الفيتامينات مثل النياسين والثيامين والفولات والريبوفلافين بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك.

حليب الكركم
يحتوى الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. فهو يساعد في تعزيز وظيفة المناعة. إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ ورشة من الفلفل الأسود (لتعزيز امتصاص الكركمين)، ورشة من القرفة والعسل حسب الرغبة.

عصير التوت
مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، وكلها تدعم صحة المناعة. يخفق التوت مع الزبادي والموز وقليل من عصير البرتقال أو الماء للحصول على عصير غني بالمغذيات.

ماء النعناع والخيار
النعناع والخيار كلاهما لهما خصائص مضادة للالتهابات. يساعد هذا المشروب على الترطيب وله تأثير تبريد. أضف بضع شرائح من الخيار وحفنة من أوراق النعناع الطازجة إلى إبريق من الماء. اتركيه ينقع لبضع ساعات في الثلاجة قبل الشرب.

عصير الأناناس
الأناناس غني بفيتامين سي والبروميلين، وهو إنزيم له خصائص مضادة للالتهابات وتعزيز المناعة.

عصير البنجر
غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين سي الذي يعزز وظيفة المناعة. كما أنها تساعد في إزالة السموم. عصير البنجر الطازج مع قليل من الزنجبيل والليمون لمزيد من النكهة والفوائد. اشربه على الفور لتستمتع بقيمته الغذائية الكاملة.

مشروبات منعشة تقوي مناعتك هذا الصيف
Comments (0)
Add Comment