اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب “جرائم حرب”

 

رانيا فتحي 

 يُزعم أنّ أحد الفنادق في مدينة كيوتو اليابانية قام بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب “جرائم حرب”، ما أثار انتقادات من مسؤولين محليين أفادوا أنّ ذلك مخالف للوائح.

وتلقى السائح رسالة عبر تطبيق “واتساب” من أحد الموظفين في فندق “Material”، الواقع في الوِجهة الشهيرة، مفادها أنّ الحجز المقرر لشهر يونيو/حزيران أُلغي استجابةً للصراع الجاري في غزة، بحسب ما ذكرته السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت إحدى الرسائل، التي تم تأكيدها ، ما يلي: “يؤسفنا إبلاغك أنّه بسبب جرائم الحرب التي يرتكبها أفراد قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) في الصراع الذي يحدث في غزة بين إسرائيل وفلسطين، نحن غير قادرين على قبول حجوزات من أفراد نعتقد أنّه قد تربطهم علاقات بالجيش الإسرائيلي”.

وقدم المسافر الذي تلقى الرسائل عبر “واتساب” شكوى أولية إلى السفارة الإسرائيلية في طوكيو. 

يقع الفندق في مدينة كيوتو، وهي وِجهة يابانية شهيرة.

وتمكن الشخص من إجراء حجز جديد بفندقٍ مختلف في كيوتو.

واتهمت السفارة الإسرائيلية الفندق بـ”التمييز بشكلٍ واضح” عندما انتشر خبر الحادث المزعوم الأسبوع الماضي.

كما تعرض الفندق، لتوبيخٍ شديد من قِبَل حكومة مدينة كيوتو، التي اتهمت المؤسسة بانتهاك قانون الأعمال الفندقية الياباني، الذي ينظم صناعة الضيافة.

وقال ممثل عن حكومة مدينة كيوتو  “دورنا هو توفير أماكن إقامة آمنة، ومأمونة، وعالية الجودة للمواطنين، والمسافرين، وسنستجيب بصرامةٍ للمواقف التي لا تتوافق مع ذلك، مثل هذا الموقف”. 

كما أضاف أنّ ممثلاً من المدينة قام بزيارة الفندق شخصيًا لإبلاغه بالمخالفة القانونية.

وقال المستشار السياسي في السفارة الإسرائيلية، إيدو برومبيرج،  إنّ الشخص الذي يُزعم أنّه أرسل الرسائل عبر “واتساب” كان موظفًا في فندق “Material”، مضيفًا: “نَعتبر هذا حادثًا منفردًا للغاية، ونأمل ألا يتكرر مرة أخرى

وأشار برومبرج إلى أنّ هناك رحلة جوية مباشرة بين طوكيو وتل أبيب تديرها شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية “العال”، موضحًا أنّ اليابان وجهة “مواتية” للسياح الإسرائيليين.

اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب "جرائم حرب"
Comments (0)
Add Comment