دراسة جديدة: قشور البرتقال تحسن صحة القلب

 

د. إيمان بشير ابوكبدة 

من المعروف أن البرتقال يقدم العديد من الفوائد الغذائية، بما في ذلك احتوائه على فيتامين سي وفيتامين ب6، لكن الأبحاث الجديدة وجدت أن قشوره قد تكون مفيدة أيضا، خاصة لصحة القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة فلوريدا أن مستخلص قشر البرتقال يقلل من وجود مركب عضوي في الأمعاء معروف بأنه يتنبأ بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونشر الفريق النتائج في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.

أثناء عملية الهضم، يمكن لبكتيريا الأمعاء أن تتغذى على بعض العناصر الغذائية الموجودة في الحمضيات وتنتج مادة كيميائية تسمى ثلاثي ميثيل أمين ن أكسيد (TMAO).

قشور البرتقال قد يكون لها فوائد لصحة القلب

أثبتت الأبحاث وجود علاقة بين مستوى تركيز TMAO في الأمعاء وتطور العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أن المستخلص من الجزء غير القطبي من قشر البرتقال كان قادرا على منع إنتاج المواد الكيميائية الضارة.

واكتشفوا أيضا أن مركبا يسمى فيرولويلبوتريسين في مستخلص الجزء القطبي من قشر البرتقال كان قادرًا على تثبيط الإنزيم المسؤول عن إنتاج TMA.

هل من الآمن تناول قشور البرتقال؟

تعتبر مستخلصات قشر البرتقال الطبيعية آمنة للاستهلاك البشري من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لذلك قد يؤدي هذا البحث، الجديد في النهاية إلى زيادة استخدامها من قبل البشر.

تشير هذه النتائج، وفقا للباحثين إلى أن قشور البرتقال، التي غالبا ما يتم التخلص منها كنفايات، يمكن إعادة استخدامها وتحويلها إلى مكونات قيمة لتعزيز الصحة.

وقال يو وانغ، مؤلف الدراسة: “إن بحثنا يمهد الطريق لتطوير الأطعمة الوظيفية الغنية بهذه المركبات النشطة بيولوجيا”.

طرق تناول قشر البرتقال

تلذذ البرتقال

طريقة التحضير: يغسل البرتقال جيدا لإزالة أي بقايا للمبيدات. بشير قشر البرتقال..

الاستخدامات: يمكنك إضافة نكهة البرتقال إلى الكعك والبسكويت والكعك والزبادي والسلطات والصلصات والمخللات.

قشر البرتقال المسكر

طريقة التحضير: يقطع قشر البرتقال إلى شرائح رفيعة. قومي بغليها في الماء لبضع دقائق لإزالة المرارة. تطهي بعد ذلك في القطر (كمية متساوية من الماء والسكر) حتى تصبح شفافة..

الاستخدامات: مثالي لتزيين الحلويات.

شاي قشر البرتقال

طريقة التحضير: يغسل القشر جيدا، ويقطع إلى شرائح أو قطع صغيرة. قومي بغلي القشرة في الماء لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف العسل أو القرفة إذا رغبت في ذلك.

الاستخدامات: شرب الشاي ساخنا أو باردا.

بهارات قشر البرتقال المطحون

طريقة التحضير: تجفيف قشر البرتقال في فرن منخفض الحرارة أو في الشمس حتى يجف تماما. يطحن القشر المجفف في محضرة الطعام أو مطحنة التوابل حتى تحصلي على مسحوق ناعم.

الاستخدامات: أضفي المسحوق إلى العصائر والمخبوزات والمخللات وتوابل اللحوم.

دراسة جديدة: قشور البرتقال تحسن صحة القلب
Comments (0)
Add Comment