مدرب كندا يطالب بمعاقبة الأرجنتين بسبب تأخرها في افتتاح كوبا أمريكا

د. إيمان بشير ابوكبدة

فازت الأرجنتين على كندا 2-0 في افتتاح بطولة كوبا أمريكا، الخميس. وتقدم بعدها مدرب الفريق المهزوم جيسي مارش بشكوى بسبب تأخر الأرجنتين في العودة من الاستراحة وطالب بمعاقبة الفريق الرابح.

“إذا وصلنا متأخرين خمس دقائق، سيتم تغريمنا. وستكون هناك مشكلة كبيرة. دعونا نرى ما سيحدث مع الأرجنتين” قال جيسي بعد المباراة

وفقا للوائح كوبا أمريكا، فإن مدرب الفريق هو المسؤول عن التأخير. وفي حالة الأرجنتين ليونيل سكالوني. ويجوز في المرة الأولى إنذاره أو إيقافه عن العمل. ربما يوم الاثنين، سيتم إيقافه مباراة واحدة.

دخلت الأرجنتين في الاستراحة بالتعادل مع كندا بعد معاناتها كثيرا في الشوط الأول. وبعد مرور الوقت في غرف تبديل الملابس، عاد الكنديون إلى أرض الملعب في الوقت المحدد للاستراحة، أي 15 دقيقة. لكن الأرجنتينيين لم يعودوا إلى الملعب إلا بعد 20 دقيقة.

ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى افتتح أبطال العالم الحاليون التسجيل. استفاد جوليان ألفاريز من تدخل ماك أليستر داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول في المباراة بعد دقيقتين من الشوط الثاني. وأثار الهدف غضب جيسي مارش الذي كان قاطعا في اتهام الأرجنتينيين بتعمد التأخر في غرف تبديل الملابس لتحليل أداء الفريق الكندي.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، صرح متحدث باسم الكونميبول أن الاتحاد يراجع بشكل روتيني حوادث من هذا النوع. وأضاف أنه سيتم تحليل القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة لاحقا إذا لزم الأمر.

وبهزيمة 2-0، تحتل كندا المركز الأخير في المجموعة الأولى في الوقت الحالي، إذ لم يلتقي تشيلي وبيرو بعد في الجولة الأولى من كوبا أمريكا. ويعود الكنديون إلى الملعب يوم الثلاثاء لمواجهة بيرو.

مدرب كندا يطالب بمعاقبة الأرجنتين بسبب تأخرها في افتتاح كوبا أمريكا
Comments (0)
Add Comment