أهم الأنشطة والفعاليات للهيئة البرلمانية وأمانات حزب الشعب الجمهوري بالمحافظات

خالد جمال غالب
تقدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين، بشأن “طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة”.
فيما تقدم النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب- أمين الحزب بمحافظة الفيوم، بطلب إلى وزير الصحة، بشأن استئناف أعمال إنشاء وتجهيز مستشفى الفيوم العام الجديدة بمدينة دمو، والتي يتم إنشاؤها على مساحة 4200 متر ووجه وزير الصحة باتخاذ اللازم واستئناف أعمال تجهيز المستشفى، وقد جاء ذلك بعد سلسلة من المطالبات تقدم بها النائب سيد سلطان، لوزير الصحة ومحافظ الفيوم لاستئناف أعمال الإنشاء بالمستشفى العام الجديد.
بينما وافقت هيئة الأبنية التعليمية، على الطلب المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن ضم قطعة أرض ١٦ قيراط التي تم تخصيصها بقرار مجلس الوزراء، إلى قطعة أرض المدرسة الإبتدائية المجاورة التي تم إدراجها بخطة الإحلال والتجديد منذ شهر سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك لإقامة مدرسة تعليم أساسي 44 فصل عليها.
وبناء على الطلب المقدم من النائب الدكتور محمد جنيدي عضو مجلس النواب- أمين الحزب بمحافظة بني سويف، بشأن توصيل الصرف الصحي للمناطق التي لم تحصل على الخدمة والمدرجة حديثاً بالأحوزة العمرانية، فقد تمت الموافقة على توصيل الصرف الصحي لشارع موسي المتفرع من شارع حافظ بحي الڜامبه بمدينة ناصر.
من جانبها، قامت النائبة سامية أنسي حبيب عضو مجلس الشيوخ، ضمن أعضاء لجنة الصحة، بالمطالبة بسرعة توفير حقن الستربتوكاينيز الضرورية لعلاج جلطة القلب الحادة وإنقاذ حياة عدد كبير جدًا من المرضى، كذلك طالبت اللجنة من مسئولي الحكومة بضرورة تحويل المركز المتميز للأمومة والطفولة ببني سلامة مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة إلى مستشفى.
أيضًا وافق وزير الأوقاف على الطلب المقدم من النائبة سامية أنسي حبيب، بشأن فرش مسجد الإيمان بعزبة سعيد منصور- مركز شبين الكوم.
وفي ذات الإطار وافق أيضًا وزير الأوقاف على الطلب المقدم من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ، بشأن تجديد فرش المسجد العمري بالأشراف القبلية.
وحول تواصل السادة النواب مع المواطنين، التقى النائب جمال عبيد عضو مجلس النواب- أمين الحزب بمحافظة السويس، بمجموعة من أبناء السويس بمقره الكائن بمدينة الكبانون للاستماع إلى مشكلاتهم، وعلى الفور تم التواصل لحل بعضها وإرجاء البعض الآخر لحين التواصل مع الجهات المعنية.
على الجانب الآخر، وفيما يخص نشاط المحافظات؛ افتتحت أمانة الحزب بمحافظة سوهاج، معرضًا جديدًا لبيع المنتجات الغذائية بمدينة سوهاج ضمن مبادرة “مع الناس” التى أطلقها الحزب، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضمن سلسلة معارض يعمل الحزب على افتتاحها الفترة المقبلة في أماكن مختلفة بنطاق محافظة سوهاج ومراكزها، وذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والمهندس محمد عويضة أمين الحزب بالمحافظة، والنائب نشأت فؤاد عضو مجلس النواب- أمين تنظيم الحزب بالمحافظة، وبحضور النائبة نانسي نعيم عضو مجلس النواب.
بينما نظمت أمانة التدريب والتثقيف بمحافظة بني سويف، بالتعاون مع نقابة المعلمين بمركز إهناسيا، حصص للمراجعات النهائية لطلاب الثانويه العامه بقسميها العلمي والأدبي في الفترة من 27 الي 30 مايو.
وأخيرًا؛ نظمت أمانة مركز ومدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، بالتعاون مع أمانة الحرف اليدوية وأمانة المرأة بالمركز، ورشة عمل تدريبية لتعليم الحرف اليدوية والكروشية والتفصيل على ماكينات الخياطة.
أهم الأنشطة والفعاليات للهيئة البرلمانية وأمانات حزب الشعب الجمهوري بالمحافظات
Comments (0)
Add Comment