إصابات على متن طائرة قطرية بسبب الاضطرابات الجوية 

 

مها سمير 

أعلن مطار دبلن يوم الأحد عن إصابة 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى إيرلندا بسبب موجة من الاضطرابات الجوية مضيفا أن الطائرة هبطت بسلام كما كان مقررا.

وأفاد المطار بأن الرحلة كيو.آر017 وهي بطائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر هبطت قبل الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دبلن (1200بتوقيت غرينتش).

وأضاف مطار دبلن في بيان “عند الهبوط استقبلت خدمات الطوارئ ومنها شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ التابعة لنا الطائرة بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم إثر تعرض الطائرة لاضطرابات جوية في أثناء تحليقها فوق تركيا”.

وقالت هيئة راديو وتلفزيون أيرلندا نقلا عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن إن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية وجاءت في أثناء تقديم الطعام والمشروبات.

وقع الحادث بعد خمسة أيام من اضطرار طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية كانت متجهة من لندن إلى سنغافورة للهبوط في بانكوك بسبب اضطرابات جوية شديدة مما أدى إلى وفاة بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما ونقل 20 آخرين إلى العناية المركزة.

تعد حوادث الطائرات المرتبطة الاضطرابات الجوية النوع الأكثر شيوعا وذلك وفقا لدراسة للمجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل تعود للعام 2021 وفي الفترة من عام 2009 حتى عام 2018 وجد المجلس الأميركي أن الاضطرابات الجوية سببت أكثر من ثلث حوادث الطيران التي تم الإبلاغ عنها وأدى معظمها إلى وقوع إصابة خطيرة واحدة أو أكثر ولكن دون إلحاق أضرار بالطائرات.

إصابات على متن طائرة قطرية بسبب الاضطرابات الجوية
Comments (0)
Add Comment