بوتين يقترح على مجلس النواب تعيين ميشوستين رئيسا لوزراء روسيا

د. إيمان بشير ابوكبدة

صرح رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين اليوم الجمعة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم اقتراحا إلى مجلس الدوما، مجلس النواب الروسي، لتعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للوزراء الروسي.

وقال فولودين على تيليجرام: ” قدم الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين اقتراحا إلى مجلس الدوما بشأن ترشيح ميخائيل فلاديميروفيتش ميشوستين لمنصب رئيس الوزراء “.

وأضاف المسؤول الروسي أنه من المهم الحصول على إجابات للأسئلة المتعلقة بالديمغرافيا والسيادة التكنولوجية والتنمية الاقتصادية والقدرة الدفاعية عند مناقشة الترشح لمنصب رئيس الوزراء.

وقال فولودين إن مناقشة الترشيح لمنصب رئيس الوزراء ستتم في جميع فصائل البرلمان، وستبدأ جلسة مجلس الدوما في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت موسكو (11:00 بتوقيت جرينتش).

وأضاف أن ميشوستين سيقدم تقريرا أولا إلى مجلس النواب ويجيب على الأسئلة التي طرحها المشرعون، وسيتبع ذلك التصويت على الترشيح.

قال رئيس لجنة العمل في مجلس الدوما، ياروسلاف نيلوف، إنه يدعم ترشيح ميشوستين لمنصب رئيس الوزراء، وأعرب عن اعتقاده بأن زملائه في الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي سيقفون متضامنين لدعم ميشوستين.

وأدى بوتين اليمين رئيسا لروسيا في الكرملين يوم الثلاثاء. وسيتولى الرئيس الروسي منصبه للسنوات الست المقبلة حتى عام 2030. وبعد التنصيب، استقالت الحكومة الروسية برئاسة ميشوستين وفقا للقانون. وستتم الموافقة على الترشيح لمنصب رئيس الوزراء في جلسة مجلس الدوما في وقت لاحق اليوم الجمعة.

بوتين يقترح على مجلس النواب تعيين ميشوستين رئيسا لوزراء روسيا
Comments (0)
Add Comment