رئيس الوزراء مودي يدلي بصوته في المرحلة الثالثة من الانتخابات التشريعية الهندية

د. إيمان بشير
أدلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم، بصوته في مدينة أحمد آباد غربي البلاد، في المرحلة الثالثة من الانتخابات التشريعية الهندية.

وبعد ذلك بوقت قصير، وجه مودي، في رسالة نشرت على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا)، نداء للتصويت “لتعزيز الديمقراطية”.

وتجرى الانتخابات التشريعية في الهند في الفترة من 19 أبريل إلى 1 يونيو، على سبع مراحل. وتجري المرحلة الثالثة اليوم، بشكل رئيسي في ولايات آسام (شمال شرق)، وتشاتيسجاره (وسط)، وجوا (غرب)، وجوجارات وكارناتاكا (جنوب)، وفي إقليم دادرا وناجار هافيلي (غرب).

وحقق مودي (73 عاما) انتصارين لحزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي في عامي 2014 و2019، ويحافظ على مستويات شعبيته بعد فترتين زادت فيهما الهند نفوذها الدبلوماسي وثقلها الاقتصادي.

وتدين المعارضة والمدافعون عن حقوق الإنسان النكسات التي شهدتها الديمقراطية، وينتقدون مناشدات مودي للأغلبية الدينية في الهند (الهندوس)، على حساب أقليات كبيرة، بما في ذلك مسلمو الهند البالغ عددهم 210 ملايين نسمة.

وكانت نسبة إقبال الناخبين في الانتخابات العامة حتى الآن أقل من تلك المسجلة في عام 2019، وهو ما أرجعته وسائل الإعلام الهندية إلى درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

وفي ماثورا، في ولاية أوتار براديش (في الوسط)، حيث تم تسجيل درجة حرارة قصوى بلغت 41 درجة مئوية في 26 أبريل، يوم الانتخابات، لاحظت اللجنة الانتخابية انخفاضًا بنحو تسع نقاط مئوية في معدل المشاركة مقارنة بعام 2019.

وتوقعت خدمات الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في عدة ولايات، بما في ذلك ماديا براديش (وسط) وبيهار (شرق)، التي ستتوجه إلى صناديق الاقتراع اليوم.

وفي ولاية تيلانجانا (جنوب) حيث سيتم التصويت نهاية مايو، أعلنت السلطات أن مراكز الاقتراع ستبقى مفتوحة لمدة ساعة أخرى، بسبب موجة الحر.

رئيس الوزراء مودي يدلي بصوته في المرحلة الثالثة من الانتخابات التشريعية الهندية
Comments (0)
Add Comment