افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

خالد جمال غالب

أوضحت النائبةحنان عمار عضو مجلس النواب أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعبر عن اهتمام الدولة المصرية بمواكبة التقدم التكنولوجي والتطور، ويكشف مدى أهمية التكنولوجيا كركيزة أساسية للتنمية المستدامة.

وأكدت النائبه أن حديث الرئيس السيسي حول التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي يؤكد على دور مصر كدولة رائدة في مختلف المجالات، وأهمية الاستثمار فيها لتحقيق مكاسب اقتصادية وتعزيز التعاون الدولي، وذلك نظراً لمكانتها البارزة كمركز إقليمي رقمي لنقل البيانات في الشرق الأوسط وإفريقيا، مما يتيح الفرص لخلق فرص عمل للشباب وجذب الاستثمارات الضخمة بمليارات الدولارات.

وأشارت إلى أن هذا المركز يعزز جهود الدولة في التحول الرقمي من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية، والاعتماد على التكنولوجيا في تحليل البيانات الحكومية، مما يجعله مشروعًا استراتيجيًا يسهم في تعزيز المناخ الاستثماري وبناء الجمهورية الجديدة على أسس التقنيات المتطورة.

كما تابعت، بأنه يعزز كفاءة العمل ويخفض التكاليف بفضل موقعه الاستراتيجي في العاصمة الإدارية، ويوفر الوقت والجهد مرونة الأنظمة وأداء الشركات، كما يسهل حركة التجارة والاستيراد والتصدير، مما يعزز التنمية الاقتصادية ويجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
Comments (0)
Add Comment