الصحفي الفلسطيني عبد الناصر أبو عون يشكر نقابة الصحفيين المصرية ويجدد التضامن مع فلسطين

كتبت _ نهال يونس

بمناسبة ذكرى اليوم الأرض الفلسطيني، أعرب الصحفي الفلسطيني عبد الناصر أبو عون عن شكره لنقابة الصحفيين المصرية وتاريخها العريق. وأكد أن فلسطين لا تحتاج إلى يوم واحد لإحياء ذكراها، بل إن الشعب الفلسطيني يعيش ذكراها في كل يوم من المعركة الصامدة. وأعرب عن تمنياته بالخير لمصر التي تساند فلسطين.

وفي سياق آخر، تحدث أبو عون عن مأساة الصحفيين الفلسطينيين، حيث أفاد بأن كل صحفي فلسطيني لديه قصة خلفه، وشارك تجربته الشخصية حيث فقد والدته بعد مرضها، وبعد سبعة عشر يومًا استشهد والده في منزله. وأعرب عن تضامنه مع الزميل الصحفي محمد البلشي في محاكمة الجرائم التي ارتكبت ضد الفلسطينيين، مؤكدًا أهمية مواصلة النضال والدفاع عن الأرض والحرية.

من جانبها، نظمت نقابة الصحفيين احتفالًا بمرور 83 عامًا على تأسيسها، والذي يوافق اليوم العالمي للأرض الفلسطينية. وقد أعرب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تناقض مشاعره في هذا اليوم، حيث يحتفل بتاريخ النقابة العريقة وفي الوقت نفسه يشعر بالحزن والغضب إزاء الصمت الدولي تجاه مأساة الشعب الفلسطيني.

وأكد البلشي أن الاحتفال بتأسيس نقابة الصحفيين ويوم الأرض يأتي في إطار رسالة الحرية والثورة ضد الاحتلال الصهيوني، وأن مصر وفلسطين تتشاركان في تمجيد الحرية والدفاع عن الأرض. وأشار إلى أن 31 مارس ليس مجرد تاريخ تأسيس النقابة، بل هو أيضًا تاريخ أول مظاهرة لحرية الصحافة في مصر، مؤكدًا أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني ونقل الحقيقة عبر الكلمة.

وفي ختام كلمته، قدم البلشي تحية لصمود الشعب الفلسطيني وتأكيد تضامنه معهم في مواجهة القمع والظلم. وأعرب عن أمله في أن يتحقق العدالة والسلام في فلسطين، وأن يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Comments (0)
Add Comment