بدء فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الإندونيسية

د. إيمان بشير ابوكبدة

بدأ فرز الأصوات في جميع أنحاء إندونيسيا بعد أن تحدى ملايين الناخبين الأمطار والفيضانات لانتخاب رئيسهم القادم وكذلك الممثلين التشريعيين والإقليميين والمحليين في واحدة من أكبر الانتخابات في آسيا هذا العام.

وأمام الناخبين المؤهلين البالغ عددهم 204.8 مليون ناخب في البلاد ست ساعات للإدلاء بأصواتهم – من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا – في تصويت سيحدد أيضا الاتجاه الجيوسياسي لرابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ويتحول التركيز الآن إلى نتائج الفرز السريع، والتي من المتوقع أن يتم إعلانها تدريجيا خلال الساعات المقبلة بناءً على نماذج مراكز الاقتراع.

ومن المتوقع أن تعلن لجنة الانتخابات العامة في البلاد النتائج الأولية في وقت لاحق من المساء، على الرغم من أن نشر النتائج الرسمية قد يستغرق 35 يوما على الأقل، اعتمادا على مدى قرب التصويت وما إذا كانت هناك أي طعون قانونية.

ويتنافس في السباق الثلاثي لخلافة الرئيس جوكو “جوكوي” ويدودو، وزير الدفاع برابو سوبيانتو من حزب جيريندرا، وجانجار برانوو من حزب النضال الديمقراطي الإندونيسي الحاكم، والمستقل أنيس باسويدان.

فقد أظهرت استطلاعات الرأي باستمرار أن برابوو (72 عاما) هو المرشح الذي يجب التغلب عليه، حيث أشارت استطلاعات الرأي قبل الانتخابات إلى أنه قادر على الحصول على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى وتجنب جولة الإعادة، على الرغم من ماضيه المتقلب.

وهذه هي المرة الثالثة التي يترشح فيها برابوو لهذا المنصب الرفيع في البلاد، بعد خسارته في عامي 2014 و2019 أمام ويدودو، الذي يمنعه الدستور من الترشح لولاية ثالثة مدتها خمس سنوات.

بدء فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الإندونيسية
Comments (0)
Add Comment