تنظيف البشرة: 8 خطوات يمكنك القيام بها في المنزل

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعد الحفاظ على صحة الجلد وترطيبه وحمايته أمرا ضروريا لضمان المظهر الجيد للبشرة (الطبقة التي تغطي جلد الإنسان). العناية اليومية مهمة، لكنك تحتاجين أيضا إلى وضع جدول زمني لتنظيف البشرة بشكل دوري.

الخطوة 1: تنظيف البشرة بالكامل

لإزالة جميع الشوائب وضمان نتيجة تنظيف جيدة، من الضروري تنظيف البشرة جيدا. إن استخدام صابون محدد لكل نوع بشرة سيساعد كثيرا.

ومن المفيد أيضا استخدام غسول مزيل للمكياج لإزالة أي أثر للمكياج لا يزال على الجلد وتقليل الزيوت أيضا.

الخطوة 2: التقشير الجيد ضروري

للمساعدة في تحضير وجهك لخطوة التقشير وتنظيف البشرة، لدينا نصيحتان. الأول هو تنفيذ عملية التبخير، والتي يمكن القيام بها أثناء الاستحمام، مع الأبخرة التي تأتي من الماء الدافئ/الساخن.

ولكن، يمكنك أيضا اختيار غمس المنشفة في الماء الساخن أو الدافئ ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق تقريبا

الآن حان الوقت للتقشير. يمكنك أيضا في هذه المرحلة الاعتماد على مساعدة قفاز التقشير، لضمان نتيجة أفضل مع تجديد الخلايا لبشرة أكثر نعومة ومظهر أكثر صحة وجمالا.

استخدمي منتجاتك الخاصة التي تناسب نوع بشرتك أو وصفة منزلية الصنع. نصيحة رائعة لصنع مقشر منزلي الصنع هي تحضيره في وعاء: ملعقتان من السكر البني مقابل مقدار من زيت اللوز الحلو.

عند وضعه على البشرة، قومي بحركات دائرية في جميع نقاط الوجه.

الخطوة 3: توحيد لون البشرة

في الخطوات السابقة كانت المسام مفتوحة، والآن حان وقت إغلاقها. بعد غسل الوجه جيدا لإزالة كافة المنتجات المستخدمة في التقشير، استخدمي قطعة من القطن لوضع المنشط. سيساعد هذا المنتج على تنظيم درجة حموضة البشرة، ويساعد على التحكم في الزيوت، حسب الخيار المختار.

بالنسبة للبشرة المختلطة والدهنية، يوصى باستخدام المنشط القابض، أما بالنسبة للبشرة الجافة أو الأكثر حساسية، فإن المنشط المنعش سيضمن نتائج رائعة.

الخطوة 4: قناع لنوع البشرة

يجب أن يكون القناع المختار لاستكمال تنظيف البشرة حسب الحاجة. قد يكون الجلد في وقت ما بحاجة إلى التغذية، وفي أحيان أخرى يحتاج إلى التنظيف أو اللمعان أو إزالة الزيوت الزائدة.

تعرف على اللحظة التي تمر بها بشرتك واختر قناعا يلبي جميع احتياجاتك.

الخطوة 5: تهدئة البشرة بعد القناع

بعد القناع، تحتاج إلى غسل بشرتك جيدا وتجفيفها. ومن ثم فإن استخدام جل التبريد سيساعد على توفير شعور منعش ومريح.

الخطوة 6: علاج مشاكل البشرة

الآن هو الوقت المناسب لعلاجات محددة. في هذه الخطوة، يمكنك تطبيق منتجات لحل مشاكل محددة لكل بشرة. وقد يكون من علاج حب الشباب والدهون، وحتى منتج لمنع التجاعيد.

الخطوة 7: الترطيب ضروري لتنظيف البشرة

لضمان تغذية جيدة وترطيب البشرة، من المهم وضع مرطب بعد إجراء كل هذه العمليات. يعد الترطيب خطوة مهمة والنصيحة هي القيام بذلك قبل النوم وفي الصباح وقبل المكياج دائما.

اختاري المرطبات الخاصة بالوجه وحسب نوع البشرة.

الخطوة 8: إنهاء الحماية

لإنهاء عملية تنظيف البشرة، عليك تمرير طبقة من واقي الشمس. سيساعد المنتج على منع الشيخوخة المبكرة للجلد وحتى ظهور البقع بسبب التعرض لأشعة الشمس.

 

تنظيف البشرة: 8 خطوات يمكنك القيام بها في المنزل
Comments (0)
Add Comment