طرق تنسيق اللون البني في غرفة النوم

د. إيمان بشير ابوكبدة 

إذا كنت تبحث عن لون محايد ينضح بالهدوء والسكينة، ففكر في اللون البني. على الرغم من أن اللون البني قد لا يكون لونا كنت معتادا على إستخدامه، إلا أنه بالتأكيد لون لا يجب تجاهله، خاصة في غرفة النوم. 

هناك ظلال وأعماق لا حصر لها من اللون البني، لذا يمكنك بسهولة العثور على طريقة لتنسيق هذا اللون غير المتوقع إلى غرفتك.

من الجدار المتميز إلى الأثاث البني الغني، هناك العديد من الطرق لاستخدام اللون البني في جميع أنحاء غرفة نومك. 

غرفة نوم برتقالية وبنية

تخلق طبقة طلاء بنية داكنة ملاذا دافئا في غرفة النوم. هذا اللون رائع للغرف ذات الإضاءة الطبيعية التي لا تشعرك بالظلام الشديد والتعتيم. قم بإقرانها بألوان جريئة مثل البرتقالي أو الأخضر للحصول على لون من البوب، أو اجعلها محايدة مع البيج الفاتح أو الأبيض المائل للصفرة للسماح للبني بالاحتلال المساحة.

إقران مع الطين الترابي

يمنح اللون البني شغور بالثراء والدافئ. نحن نحب هذه درجات البنية الرائعة، خاصة عندما تقترن بلون طباشيري.

تحصل هذه الغرفة على نقاط إضافية لاختيار الزخرفة الحائط التي ترسم على كلا الظلال لسحب المساحة بأكملها معا.

ورق الحائط

إذا كنت تفكر في إضافة ورق حائط إلى غرفة نومك، فإن هذا الخيار البني الداكن هو طريقة رائعة لدنج بعض الألوان دون التخلي عن هذا الشعور المحايد. بياض صارخ للحصول على تباين جميل، أو احتفظ به في تدرجات ذات اللون البني مع بياضات تدرجات بيج أو تان.

أحادية اللون

يعد تزيين غرفة النوم بأسلوب أحادي اللون طريقة رائعة للحفاظ على المساحة هادئة وبسيطة. يمكنك دمج درجات مختلفة من اللون البني لإضفاء بعد وعمق على غرفتك، ولكن حاول العثور على ظلال ذات درجات تحتية دافئة.

اختيار الأثاث البني

إذا كان الطلاء البني يمثل التزاما كبيرا بالنسبة لك، فلا يزال بإمكانك جذب دفء اللون البني. اختر قطع الأثاث بمواد بنية غنية، لكن حافظ على بقية الغرفة فاتحة وجيدة التهوية بألوان محايدة وباردة.

بالنسبة لطلاء الجدران، اختر اللون البيج الفاتح أو البيج الفاتح الذي يعطي عمق الغرفة ولكن لن تشعر بالظلام عند إقرانه بالسرير البني وطاولات النوم.

علق نسيج الحائط

حتى اللون البني يكفي لإضافة عمق لغرفة نومك. نسيج الجدار المعلق هذا به ما يكفي من اللون البني فقط لمنح غرفة النوم إحساسا ثريا ودراميا دون بذل الكثير من العمل. 

احتضان الغابة

يمكننا الحصول على ورق الحائط المستوحى من المناطق الاستوائية والذي يتميز بألوان ذهبية وخضراء وبنية. إنها طريقة رائعة لإضافة اللون إلى غرفة النوم وستشعر بالهدوء والسكينة بشكل لا يصدق.

البني الباهت

يأتي اللون البني في العديد من الظلال، وربما يكون التان أحد أكثر الظلال شيوعا. هذا اللون البني الباهت هو بديل رائع للبيج عندما تريد إضافة القليل من الثراء إلى مساحتك. كما أنها تتناغم بشكل رائع مع الأثاث المصمم على طراز الروطان والقصب.

استخدم مواد طبيعية

يعمل اللون البني جيدا في المنسوجات الطبيعية مثل الكتان أو الخيزران. ضع طبقة من الفراش لإضافة الكثير من الملمس وبدل درجات اللون البني لإضفاء عمق على غرفة نومك.

يمكنك الحفاظ على غرفة النوم بأكملها ناعمة ومحايدة، أو يمكنك إضافة اللون الأخضر أو ​​البرتقالي الصامت في جميع أنحاء اللوحات الجدارية أو رمي الوسائد لإضفاء لمسة من اللون.

ابحث عن الملمس

من السيزال إلى الجوت إلى الكتان، غالبا ما توجد المواد الطبيعية في لونها الأصلي. يمكنك اللعب بظلال مختلفة من اللون البني والتان بالتركيز على الأثاث المصنوع يدويا أو الإكسسوارات الخالية من الصبغة. إن احتضان الطبيعة في غرفة نومك يخلق مساحة مهدئة لن ترغب أبدا في مغادرتها. 

الخشب

ضع في اعتبارك تحويل السقف الخاص بك بطبقة من الألواح الخشبية يجعل غرفتك دافئة و مريحة.

اختار الأثاث الخشبي والإكسسوارات لتتماشى مع الأجواء المحايدة.

الشوكولاتة الداكنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة الغنية جيدا في الأماكن المليئة بالضوء، لكن الغرفة التي لا يوجد بها الكثير من الشمس يجب أن تكون أخف قليلا. ضع في اعتبارك أن الظل التوفي للطلاء دافئ بدرجة كافية، لكنه لا يزال متجدد الهواء ومحايدا. هذا بديل رائع للبيج أو الرمادي الذي قد تستخدمه للتزيين.

أثاث الخيزران

يحظى أثاث الخيزران والقصب بشعبية كبيرة في الوقت الحالي وهي طريقة رائعة لتزيين غرفة النوم باللون البني. لا تثقل القطع السمراء الفاتحة المساحة مثل الأثاث البني الغني، والجدران ذات اللون البني الفاتح تجمع المظهر بالكامل معا.

الخوخي

التركيز على تلك الظلال ذات اللون البني الباهت وإقرانها بدرجات اللون البرتقالي والخوخي. نظرا لأن اللون البني والخوخي يشتركان في نغمات متشابهة، فإنهما يقترنان معا بشكل رائع.

الجدران

لا تضيف الخلفية نسيجا إلى مساحتك فحسب، بل يمكنها أيضا إضافة الكثير من الاهتمام المرئي دون تعليق أي فن على الإطلاق. تتميز هذه المساحة المحايدة والمريحة بورق حائط منقط مع بقع من اللون البني والتان تشعرك بالترحاب و الراحة.

طرق تنسيق اللون البني في غرفة النوم
Comments (0)
Add Comment