أهم طرق الفعالة حول كيفية التخلص من النمش

د. إيمان بشير ابوكبدة 

النمش هو البقع البنية التي تظهر حول الجسم، بما في ذلك الوجه واليدين والكتفين والساقين. يمكنك رؤية النمش بوضوح بعد 30 سنة وخاصة النساء قبل الولادة وبعدها.

هناك العديد من الأسباب للتسبب في النمش. ومنها الميلانين هو أحد الأسباب الرئيسية لذلك. علاوة على ذلك، تؤدي التغيرات الهرمونية إلى تكوين الميلانين. عندما تفرز البشرة كمية كبيرة من الميلانين، فإنها ستشكل نمشا وبقعا داكنة وبقع بنية على بشرتك. إلى جانب ذلك، فإن النمش ناتج عن العديد من الأسباب الأخرى، بما في ذلك تأثير الشمس، والبيئة، واستخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة الرديئة، وما إلى ذلك. يختلف مستوى النمش باختلاف جسم كل شخص. بالإضافة إلى استخدام الليزر للعلاج، يمكن اتباع طرق طبيعية وفعالة للوقاية منه والقضاء عليه. قد يكون البعض أفضل من البعض الآخر.

الزبادي

يوضع الزبادي على البشرة لمدة 10 دقائق.  يكرر يوميا.

ملحوظة: يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة عدم وضع الزبادي على وجهك مباشرة لإزالة النمش لأنه قد يسبب الحساسية.

العسل 

تمزج من ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

الصبار

تدهن البشرة كل مساء بجل الصبار.

البابايا

يوضع عصير البابايا لمدة 20 دقيقة. يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

الكركم 

تخلط ملعقتان كبيرتان من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من الكركم وبعض الماء الدافئ. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

الباذنجان

تنقع شرائح الباذنجان في خل التفاح. يغطي ويترك بالثلاجة لمدة 3 أيام. بعدها يصفى ويوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

الشاي الأخضر

تمزج ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي. يوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

الفجل الأبيض

يوضع عصير الفجل الأبيض لمدة 20 دقيقة. يكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

الوقاية

شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

اتباع نظام غذائي صحي: يجب تناول الأطعمة التي تحتوى على الكثير من الفيتامينات والألياف حيث تساعد هذه المكونات في الحفاظ على الدورة الدموية وتعزيزها.

 

أهم طرق الفعالة حول كيفية التخلص من النمش
Comments (0)
Add Comment